الرئيسية / منوعات
REFORM تناقش فيلم نائلة
تاريخ النشر: الأثنين 04/11/2019 10:05
REFORM تناقش فيلم نائلة
REFORM تناقش فيلم نائلة

نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORM لقاء ثقافيا في جمعية مركز الفينيق في مخيم العروب ضمن أنشطة مشروع بلا قيود، فيلم نائلة للمخرجة الفلسطينية رولا سلامة بحضور ومشاركة عدد من الناشطين الشباب من مخيمي العروب والفوار.
افتتح اللقاء منسق المشروع محمد جوابرة الذي أكد ان هذه النقاشات تهدف الى الاطلاع على الواقع الاجتماعي والثقافي الفلسطيني وتحديدا المتعلق بالشباب في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين ولتطوير قدراتهم على التحليل والفهم المعمق لكثير من الأـحداث والقضايا في حياتهم الاجتماعية.
ومن ثم تحدثت السيدة رولا سلامة مخرجة الفيلم ان الفيلم يتناول المشوار والحياة الاجتماعية والثقافية لـ «نائلة عايش»، وهو نموذج لعشرات الآلاف من النساء الفلسطينيات اللاتي أسهمن في الحياة الاجتماعية في فلسطين. تدور الأحداث ما بين دخول «نائلة» السجون الإسرائيلية وخروجها منها، كما سلط الفيلم الضوء على دور المراة الفلسطينية في كافة مراحل بناء المنظومة الاجتماعية الفلسطينية.
حيث ناقشت الجلسة استشراء حالات الاصطفاف في اوساط المجتمع الفلسطيني ومكوناته المختلفة، والبنية الاجتماعية التي وفرت الحماية لهذا الاصطفاف، وناقش الحضور ايضا اهمية دور المثقف الفلسطيني في القضاء على حالة الاصطفاف وتعزيز التناغم الاجتماعي بين جميع مكونات المجتمع الفلسطينية من اجل تعزيز الهوية الوطنية الجمعية.
يأتي هذا اللقاء ضمن نشاطات المراكز الثقافية التي تنفذها المؤسسة ضمن مشروع "بلا قيود"، في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين والذي يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية للفئات المهمشة، وتطوير سياسات عامة مستجيبة لاحتياجات الشباب سيما النساء، وتعزيز التعاون بين المجموعات الشبابية والمؤسسات القاعدية في المناطق المصنفة ج ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وتطوير الأدلة والنظم الداخلية لتلك المؤسسات لترسيخ مبادئ الحكم الرشيد بهدف زيادة التماسك الاجتماعي والثقافي بين المكونات المجتمعة المختلفة، في إطار بناء هوية فلسطينية جامعة.
 

المزيد من الصور
REFORM تناقش فيلم نائلة
REFORM تناقش فيلم نائلة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017