الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
قرارات "إسرائيلية" بمصادرة 2280 دونمًا جنوب ووسط الضفة الغربية
تاريخ النشر: الأثنين 04/11/2019 11:43
قرارات "إسرائيلية" بمصادرة 2280 دونمًا جنوب ووسط الضفة الغربية
قرارات "إسرائيلية" بمصادرة 2280 دونمًا جنوب ووسط الضفة الغربية

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بمصادرة قرابة الـ 2280 دونمًا من أراضي الفلسطينيين في بيت لحم والخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) ورام الله (وسط).

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أخطرت بالاستيلاء على نحو 150 دونمًا في الجهة الجنوبية المحاذية لجدار الفصل العنصري من أراضي بيت لقيا غربي رام الله، لدواعٍ أمنية.

وأشارت بلدية بيت لقيا، في بيان لها، إن الاحتلال سلمها قرارًا عسكريًا يقضي بالاستيلاء على نحو 150 دونمًا من أراضي المواطنين في الجهة الجنوبية من البلدة لدواعٍ أمنية حسب ما جاء في القرار.

وفي بيت لحم، أصدرت سلطات الاحتلال قرارًا يقضي بالاستيلاء على 2000 دونم من أراضي قرية الجبعة جنوب غربي المدينة.

وصرّح رئيس المجلس القروي للجبعة ذياب مشاعلة، بأن المواطنين عثروا صباح اليوم على إخطارات تم وضعها داخل أراضيهم أثناء توجههم لقطف ثمار الزيتون، تتضمن الاستيلاء على أراضٍ مزروعة بأشجار الزيتون المثمر والمعمر.

وبيّن مشاعلة، بأن الأراضي المصادرة تبلغ مساحتها قرابة 2000 دونم في مناطق "الخور"، و"وادي الخنزير"، والحيلة، بمحاذاة جدار الفصل من الجهة الغربية وصولًا الى مستوطنة "بيت عاين" شرقًا.

وفي الخليل، كشف مصادر فلسطينية النقاب عن أن سلطات الاحتلال صادرت 129 دونمًا من أراضي بلدتي الظاهرية والسموع جنوبي المدينة، لبناء جدار الفصل العنصري.

وأوضحت أن ما يسمى "قائد قوات جيش الاحتلال"، أصدر أمرًا عسكريًا بمصادرة 129.3 دونمًا من اراضي الظاهرية والسموع ووضع اليد عليها بـ "حجة أمنية".

وتقع هذه الأراضي ضمن حدود بلدة الظاهرية في الحوض رقم 4 في موقع واد الخليل، وضمن حدود السموع في الحوض رقم 6 في موقع الشيخ عتين خربة عتين.

ويُذكر أن سلطات صعدت مؤخرًا، من استهدافها لأراضي الفلسطينيين، عبر مصادرة آلاف الدونمات في كافة انحاء الضفة الغربية، بحجة شق طرق وبناء جدار الفصل وتوسيع المستوطنات.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت النقاب اليوم الاثنين عن أن سلطات الاحتلال شرعت في شق طريق استيطاني جديد في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية بهف ربط المستوطنات في جنوب الضفة الغربية مع بعضها وتسهيل تنقل المستوطنين في المنطقة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017