الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حماس تدعو لإطلاق حراك وطني شامل لحماية الأرض بالضفة
تاريخ النشر: الأثنين 04/11/2019 19:59
حماس تدعو لإطلاق حراك وطني شامل لحماية الأرض بالضفة
حماس تدعو لإطلاق حراك وطني شامل لحماية الأرض بالضفة

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإطلاق حراك وطني شامل من أجل حماية الأرض، ومنع جيش الاحتلال والمستوطنين من مصادرتها في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حماس في بيان لها ،"إن مهمة حماية الأرض يجب أن تكون أولوية فلسطينية شعبية ورسمية".

وأكدت أن مواصلة حكومة الاحتلال عدوانها على شعبنا بمصادرة آلاف الدونمات في محافظات رام الله والخليل وبيت لحم، والاستيلاء عليها بغرض توسعة الاستيطان جريمة، تهدف إلى فرض حقائق على الأرض في خطوات متسارعة لتهويد الضفة المحتلة.

وشددت حماس على ضرورة تشكيل لجان وطنية في كل المناطق التي تعاني من الاستيطان، "لأن تشكيلها أصبح أولوية لوضع البرامج والخطط لمواجهة السرطان المنتشر في كل أراضينا المحتلة".

وحيّت الحركة أبناء الشعب الفلسطيني المرابطين فوق أرضهم، "فنشطاء المقاومة الشعبية وما أبدوه من بسالة في التصدي للمستوطنين في خلة حمد بمنطقة الأغوار، أظهر صورة الفلسطيني الثابت فوق أرضه، وأن الكف الفلسطينية ستواجه مخرز الاستيطان بعزم وإرادة وتصميم لا ينكسر".

واليوم أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على آلاف الدنمات الزراعية في مواقع مختلفة بمنطقة جنوبي الضّفة الغربية المحتلة، تتوسّط محافظتي الخليل وبيت لحم.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" بإخطار سلطات الاحتلال قرية الجبعة الواقعة إلى الجنوب الغربي لبيت لحم بالاستيلاء على ألفي دنم في المنطقة الغربية للقرية، المحاذية لجدار الفصل العنصري، وقريبة نسبيًا من مستوطنة "بيت عين" الممتدة شرقاً. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017