الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وصول رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى قطاع غزة
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/11/2019 11:48
وصول رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى قطاع غزة
وصول رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى قطاع غزة

افاد مصدر حكومي فلسطيني، بوصول وفد من لجنة الانتخابات المركزية، برئاسة حنا ناصر، صباح اليوم الثلاثاء، إلى غزة عبر معبر "بيت حانون" (ايرز) شمالي قطاع غزة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به المصدر لـ "قدس برس"، مفضلا عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام.

وأوضح المصدر، أن وفد من لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، برئاسة حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية، والمدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، ونائبه أشرف الشعيبي، وصلوا قطاع غزة صباح اليوم.

ويقوم ناصر منذ نهاية الشهر الماضي بزيارات مكوكية مستمرة إلى قطاع غزة حيث التقى قادة الفصائل الفلسطينية واستمع منهم عن جاهزيتهم لإجراء الانتخابات ومن ثم التقى رئيس السلة الفلسطينية بعد عودته إلى رام الله.

وصرّح ناصر في زيارته الأخيرة للقطاع، الأحد الماضي، بعد لقائه الفصائل وحركة "حماس"، تأكيده بأننا "سائرون جميعاً نحو الانتخابات".

وأضاف: "لا توجد مشاكل، (..) وأي مشاكل ستواجهنا سيتم تذليلها بمشاركة القوى والفصائل (..) يجب أن نعمل سويا لذليل الصعاب وإجراء الانتخابات".

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية منذ منتصف حزيران/يونيو 2007، في أعقاب سيطرة "حماس" على غزة، بعد فوزها بالانتخابات البرلمانية، في حين تدير حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس عباس الضفة الغربية.

وتعذّر تطبيق العديد من اتفاق المصالحة الموقعة بين "فتح" و"حماس" والتي كان آخرها بالقاهرة في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2017، بسبب نشوب خلافات حول قضايا، منها: تمكين الحكومة، وملف موظفي غزة الذين عينتهم "حماس" أثناء فترة حكمها للقطاع.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017