الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
إخلاء بؤر استيطانية وتواصل المواجهات في القدس
تاريخ النشر: السبت 26/07/2014 09:36

القدس من بيان الجعبة

أصيب عشرات الشبان، فجر اليوم السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات الاختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت في عدة أحياء وبلدات مقدسية


ففي بلدتي أبو ديس والعيزرية شرق القدس أصيب شاب بقنبلة غاز برأسه ونقل إلى المشفى حيث وصفت إصابته بالمتوسطة، فيما شب حريق في محل الغزالي للمفروشات بعد أن استهدفه جنود الاحتلال بوابل من القنابل خلال المواجهات.

وتمكن عدد من المتظاهرين من هدم أجزاء من جدار الفصل العنصري في بلدة العيزرية، وذلك في محاولة لهدمه لليوم الثاني على التوالي.

وفي بلدة أبو ديس، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمتظاهرين في شارع الجامعة وبالقرب من حرم جامعة القدس، حيث أصيب عدد من المتظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وحالات الاختناق.

وذكر شهود عيان أن عدد من المتظاهرين استطاعوا هدم أجزاء من جدار الفصل العنصري في بلدة أبو ديس، وذلك قبل حضور قوات الاحتلال للمنطقة.

كما وأصيب عشرات الشبان بحالات الاختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة فجر اليوم السبت .

وأكد ناشطون في البلدة أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات التي تركزت وسط البلدة، فيما رد الشبان بإلقاء المفرقعات النارية والزجاجات الحارقة .

كما واستخدمت قوات الاحتلال سيارة المياه العادمة لقمع المتظاهرين.

كما واندلعت مواجهات عنيفة على حاجز مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، وذكر شهود عيان أن الشاب صالح الأعرج أصيب برصاص المعدني المغلف بالمطاط بالرأس ونقل إلى المشفى لتلقي العلاج.

وفي قرية صور باهر جنوب مدينة القدس اندلعت مواجهات عنيفة بالقرب من دوار القرية، بين قوات الاحتلال والشبان، واستخدمت قوات الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز وسيارة المياه العادمة.

كما واندلعت مواجهات في كافة أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال استعدت تعزيزات عسكرية لحراسة البؤر الاستيطانية بالبلدة، والتي قامت بإخلائها من المستوطنين نتيجة المواجهات العنيفة والمتواصلة في البلدة
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017