الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظ كميل يحاضر في طالبات مدرسة بنات سلفيت الثانوية حول حياة ومناقب الرمز ياسر عرفات
تاريخ النشر: الأثنين 11/11/2019 05:54
محافظ كميل يحاضر في طالبات مدرسة بنات سلفيت الثانوية حول حياة ومناقب الرمز ياسر عرفات
محافظ كميل يحاضر في طالبات مدرسة بنات سلفيت الثانوية حول حياة ومناقب الرمز ياسر عرفات

قدم محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم محاضرة ثقافية وطنية تعبوية لطالبات الثانوية العامة في مدرسة بنات سلفيت الثانوية ، حول حياة ومناقب الشهيد ياسر عرفات، وذلك ضمن سلسة النشاطات واللقاءات التي تنظمها هيئة التوجيه السياسي والوطني بالمحافظة بالتزامن مع احياء شعبنا للذكرى ال 15 لاستشهاد القائد الرمز " أبو عمار " ، بحضور مدير تربية سلفيت أ. امين عواد ومدير الهيئة المقدم رامي حسان ومديرة المدرسة أ. نجمة لولح وعدد من المعلمات.


مديرة المدرسة في بداية اللقاء رحبت بالحضور، وشكرت محافظ سلفيت على اهتمامه وزيارته للمدرسة ولقاء الطالبات بهدف تعميق الانتماء الوطني لديهن وتعزز ثقافتهن الوطنية، وثمنت جهود هيئة التوجيه السياسي بالمحافظة.


واستعرض المحافظ كميل امام الطالبات، حياة القائد الرمز أبو عمار ( محمد عبد الرحمن عبد الرؤوف عرفات القدوة الحُسيني ) ، مستحضرا مناقبه ومحطات مضيئة في حياته، وتطرق للحديث عن نشأة حركة فتح على ايدي الرمز ياسر عرفات والقادة المؤسسين رفاق دربه، والظروف التي سعت الى ضرورة تأسيس وانطلاق حركة تحرر وطني تعمل على تحرير فلسطين ودحر الاحتلال واعوانه ولم شمل الفلسطينيين والتكاتف الاجتماعي آنذاك، الأمر الذي أسهم في تصدي الشعب الفلسطيني للاحتلال الإسرائيلي، ونشر القضية الفلسطينية وعدالتها في العالم اجمع، كما تحدث عن مظاهر صمود الشعب الفلسطيني امام الاحتلال رغم ممارساته الاجرامية بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وتم الحديث عن القادة المؤسسين الشهداء أبو عمار و أبو جهاد وأبو اياد ورؤيتهم الثورية، وفي قيادة الثورة والانتفاضة وتوجيهها ضد الاحتلال.


واشار كميل الى ان الشهيد القائد كان رمزا ونموذجا ثوريا يحتذى به من الاحرار والمناضلين وطلاب التغيير على مستوى العالم ، حيث كان الشهيد ابو عمار صديقا ومتحالفا مع كل مظلوم ومقهور ، واستطاع ان يقود السفينة الفلسطينية نحو بر الأمان رغم كل المؤامرات والمعيقات ومحاولات طمس القضية ، كما حافظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية معتبرا ان الدم الفلسطيني هو خط احمر.

وتحدث المحافظ عن اهم المحطات التاريخية للشهيد الرمز من حيث الميلاد والنشأة وثورة 36 ونكبة 1948 ونكسة1967 ومعركة الكرامة وعن تشكيل منظمة التحرير والمحاولات الكثيره لاغتيال ابو عمار والاتفاقيات المبرمة ومؤامرة الاحتلال وعوانه لقتله وصعوبات العودة الى ارض الوطن وغيرها من المحطات المهمة في تاريخ الياسر الوطني والنضالي . وفي نهاية حديثة اكد المحافظ على اهمية احترام وتقدير المعلمين والمعلمات مربي ومربيات الاجيال لدورهم في تنشأة ابنائنا وبناتنا الطلبة اجيال المستقبل الواعد.
بدورهم شكر أ.عواد والمقدم حسان محافظ سلفيت وادارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تبذل في إطار رفع مستوى الوعي الوطني لدى الطالبات وعلى التعاون لانجاح هذا اللقاء، واكدا ان تنظيم هذه المحاضرة يهدف الى رفع الوعي الثقافي الوطني والتاريخي لدى طلبة المدارس، بأهمية معرفة تاريخ قيادتنا والفترات التي مر بها الشعب الفلسطيني ومدى تأثيره حتى أيامنا هذه على الوضع السياسي.

 

وفي سياق اخر ، ترأس محافظ سلفيت اللواء الدكتور عبدالله كميل، اجتماع لجنة الصحة والسلامة العامة، لمناقشة عدد من القضايا المهمة المتعلقة بالصحة والسلامة على مستوى المحافظة.

واكد محافظ سلفيت على ضرورة ايلاء هذا الموضوع اهمية كبيرة وذلك حفاظا على سلامة وأمان المواطنين، مثمنا الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الرسمية المختصة في المحافظة بهذا الجانب. داعيا الاهالي للالتزام بالقوانين المتعلقة بالأمن الصحي والتعاون مع الجهات ذات العلاقة وعدم ارتكاب المخالفات التي من شانها ان تشكل ضررا على البيئة او الحق العام.

وتم خلال الاجتماع مناقشة امكانية وجود مسلخين في المحافظة لتنظيم عملية الذبح وتعزيز الرقابة على الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة ، إضافة لتكثيف الجولات الميدانية على الملاحم والأسواق، كما تم توجيه دعوة أصحاب المزارع والبركسات لعمل إجراءات الترخيص اللازمة من جهات الاختصاص لضمان عدم التسبب بإضرار على البيئة والمواطنين ، وتم التطرق لموضوع المكبات العشوائية والحاجة لإنشاء مكب خاص بالمحافظة، اضافة لطرح بعض الشكاوى المقدمة من قبل المواطنين والاتفاق على متابعتها وحلها بالتعاون مع جهات الاختصاص وفق الإمكانيات المتاحة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017