الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مواجهات في بيت لحم والخليل واعتقال فلسطينيين أحدهما طالب جامعي
تاريخ النشر: الأربعاء 13/11/2019 11:39
مواجهات في بيت لحم والخليل واعتقال فلسطينيين أحدهما طالب جامعي
مواجهات في بيت لحم والخليل واعتقال فلسطينيين أحدهما طالب جامعي

يواصل شبان فلسطينيون تصدّيهم لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، عبر مواجهات مستمرة في عدة مناطق بالضفة الغربية.

 

فقد اندلعت مواجهات، اليوم الأربعاء، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر أمنية، بأن مسيرة طلابية انطلقت من منطقة باب الزقاق مخترقة شارع القدس الخليل وصولا إلى محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لبيت لحم، حيث قمعها جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز والصوت، سرعان من اندلعت مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، في مخيم العروب شمال الخليل، عقب مسيرة احتجاجية على ممارسات الاحتلال وتضامنا مع أسرة الشهيد عمر البدوي الذي استشهد قبل يومين.

 

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت باتجاه المسيرة التي انطلقت من وسط المخيم مرورا بمنزل الشهيد البدوي، وصولا إلى مدخل المخيم الرئيسي الذي أغلقه الاحتلال منعا لوصول المسيرة إلى الشارع الرئيس.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، طالبا جامعيا من بلدة ترقوميا غرب الخليل، وصادرت حاسوبا وأموالا من منزل والده.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب محمد سعدي أبو دبوس، وفتشت منزل والده ومحل الصرافة التابع له وصادرت حاسوبا وأموالا كانت في المحل.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من مخيم جنين، على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

 

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نسيم إياد مطاحن (18عاما)، لدى عبوره الحاجز المذكور أثناء توجهه لزيارة شقيقه الأسير وسيم في سجن النقب الصحراوي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017