الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية تجتمع مع رئيس بلدية نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 18/11/2019 06:49
اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية تجتمع مع رئيس بلدية نابلس
اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية تجتمع مع رئيس بلدية نابلس

نابلس- أجتمع وفد موسع من اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية في محافظة نابلس، والتي تمثل الأهالي في كل من: النصارية، طلوزة، الباذان، المساكن الشعبية، عزموط، دير الحطب، سالم، عسكر القديم، عسكر الجديد، وعسكر البلد، مع رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة، وذلك في مكتبه بمبنى البلدية.
وحضر الاجتماع اللواء سرحان دويكات عضو المجلس الاستشاري لحركة "فتح"، وجهاد رمضان أمين سر إقليم نابلس في حركة "فتح".
وحضر من جانب البلدية السيدة سماح الخاروف عضو المجلس البلدي، والمهندس سامح كنعان مهندس البلدية، والأستاذ أيمن عنبتاوي المستشار القانوني للبلدية، ومندوبة من العلاقات العامة في البلدية.
حيث أنصب البحث في الاجتماع حول نقطة ترحيل النفايات العشوائية غير القانونية وغير المرخصة الواقعة على طريق المساكن الشعبية- الباذان، المسماة "مكب الصيرفي"، والتي تمثل مكرهة صحية وبيئية خطيرة، باتت تهدد السلم المجتمعي.
حيث تم التوافق على:
1) قيام بلدية نابلس بتنفيذ الاتفاق الذي تم مع رئيس بلدية نابلس السابق المهندس عدلي يعيش، والمتمثل بإقامة ثلاث نقاط ترحيل للنفايات في نابلس (شرق، غرب، جنوب) على أسس بيئية سليمة، بحيث يتم التجميع المؤقت للنفايات لكل منطقة في نقطة الترحيل التابعة لها وترحيلها فوراً.
2) البدء الفوري بإقامة نقطة الترحيل الشرقية وبأسرع وقت ممكن، وضمن المخططات التي وضعت في فترة رئاسة يعيش للبلدية.
3) إعطاء البلدية سقف زمني أقصاه تسعة أشهر للبدء بإقامة نقطتي التجميع الغربية والجنوبية.
4) تعمل بلدية نابلس بالتعاون مع اللجنة الأهلية على إعادة تأهيل وتجميل وزراعة الأشجار في المنطقة المنكوبة من المكب.
5) تشكيل لجنة إتصال مصغرة من اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية من خمسة أشخاص بالتنسيق مع اللواء سرحان دويكات، تبقى على تواصل مع البلدية لضمان قيام البلدية بتنفيذ ما أتفق عليه في هذا الاجتماع.
6) يكون اللواء سرحان دويكات والأخ جهاد رمضان ضامنين لما تم الإتفاق عليه بين رئيس بلدية نابلس واللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية في نابلس.

د. جواد البيطار
الناطق الإعلامي
اللجنة الأهلية للمنطقة الشرقية في نابلس
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017