الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بيان صادر عن القوى والمؤسسات والفعاليات والإتحادات الشعبية في محافظة نابلس
تاريخ النشر: الأحد 27/07/2014 19:49
بيان صادر عن القوى والمؤسسات والفعاليات والإتحادات الشعبية في محافظة نابلس
بيان صادر عن القوى والمؤسسات والفعاليات والإتحادات الشعبية في محافظة نابلس

 يطل علينا عيد الفطر وشعبنا في غزة هاشم يتعرض الى أبشع عدوان همجي لم يشهد مثله عالمنا المعاصر تغتال براءة الطفولة في مهدها , تزهق أرواح الشيوخ والنساء , تقصف المدارس والمساجد على مرئى ومسمع دولى وعربي أسقطت فيه كل المعايير والمفاهيم الإنسانية أمام دماء الاطفال والنساء والشيوخ , دون أي موقف جدي من هذا العالم يلجم هذا العدوان الارهابي .

تتوحد فصائل المقاومة في الميدان وتسطر أروع ملاحم البطولة والصمود أمام هذا العدوان الذي تسعى به حكومة الإحتلال اليمينية المتطرفة الى تدمير كل مقومات شعبنا , في الوقت نفسه تتصاعد المقاومة الشعبية في عموم الضفة الفلسطينية وتشتعل كل خطوط المواجهة مع الاحتلال والاستيطان وفي القلب منها مدينة القدس وكل مدن الداخل الفلسطيني التي انتفضت منذ اليوم الاول والتي مازالت مستمرة في المقاومة والصمود .
إننا في القوى والمؤسسات والفعاليات والاتحادات الشعبية في نابلس ومن منطلق المسؤولية الوطنية في التكافل والتضامن وترسيخ وحدة الشعب والمصير ندعوا كافة جماهير شعبنا لوقف كل أشكال الفرح والإبتهاج في العيد والإلتزام فقط بممارسة الطقوس والشعائر الدينية والدعاء الى أبناء شعبنا بالسلامة والصمود للمقاومة الباسلة .
كما ونطالب هيئة الامم المتحدة بضرورة التحرك الفوري والسريع لوقف هذا العدوان الهمجي وتوفير الحماية الدولية الى أبناء شعبنا الأعزل ورفع الحصار الظالم وفتح كافة المعابر وإعادة إعمار قطاع غزة .
ونطالب أيضاً جامعة الدول العربية بإتخاذ موقف جدي من حكومة الإحتلال وقطع كافة العلاقات مع هذا الكيان الذي يعتبر نفسه فوق كل الاعراف والمواثيق الدولية وتبني موقف الإجماع الفلسطيني والدفاع عنه والضغط باتجاه توفير حماية دولية لشعبنا إنسجاماً مع موقف الإجماع الوطني الذي أكد أنه لايمكن أن يكتب النجاح لاي تهدئة إذا لم تتوفر فيها الشروط التالية التي أجمعت عليها كل قوى المقاومة وهي :

• وقف العدوان ورفع الحصار وفتح المعابر وإعادة إعمار القطاع وإطلاق سراح الاسرى الذي تم إعتقالهم مؤخراً وعلى راسهم الأسرى القدامى ما قبل أوسلو .
• مواصلة التحرك الدبلوماسي لتعرية هذا الإحتلال والإسراع في الإنضمام الى كافة المعاهدات والمواثيق والمؤسسات الدولية وعلى راسها محكمة الجنايات الدولية لملاحقة حكومة الإحتلال ومحاسبتها دولياً على الجرائم التي ترتكبها ضد شعبنا الأعزل 

عاشت سواعد المقاومة الباسلة
المجد والخلود لشهداء شعبنا وثورته الباسلة
الحرية لأسرانا الابطال
النصر لشعبنا

القوى والمؤسسات والفعاليات والإتحادات الشعبية في محافظة نابلس
27/7/2014
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017