الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابة رضيع فلسطيني جراء اعتداء مستوطنين على المواطنين وسط الخليل
تاريخ النشر: الأحد 24/11/2019 06:01
إصابة رضيع فلسطيني جراء اعتداء مستوطنين على المواطنين وسط الخليل
إصابة رضيع فلسطيني جراء اعتداء مستوطنين على المواطنين وسط الخليل

أصيب رضيع فلسطيني، مساء  السبت، جراء اعتداء مستوطنين يهود على المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم في حي "تل الرميدة" وسط مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وذكرت مصادر محلية، أن أعدادا كبيرة من المستوطنين هاجمت منازل المواطنين في حي "تل الرميدة"، ومن بينها منزل المواطن عماد أبو شمسية، بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأشارت إلى أن الهجوم أسفر عنه إصابة حفيد المواطن أبو شمسية، وهو رضيع يبلغ من العُمر (عام ونصف)، بحجر في رأسه تسبب له بحدوث نزيف، نقل على إثره لتلقي العلاج في مشفى الخليل الحكومي، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

يأتي ذلك بالتزامن مع اغلاق سلطات الاحتلال للمسجد الإبراهيمي الشريف بجميع أروقته وساحاته وباحاته، منذ مساء الأمس تهيئة لاقتحامات المستوطنين بحجة الأعياد اليهودية.

والجدير ذكره، أن تل الرميدة منطقة أثرية وتاريخية تقع شمال غرب المسجد الإبراهيمي، وتخضع للسيطرة الأمنية الإسرائيلية بالكامل، وأقام الاحتلال عليها مستوطنة "رامات يشاي".

وتعد مستوطنة "رامات يشاي"، واحدة من أربع بؤر استيطانية مقامة على أراضي المواطنين في البلدة القديمة، إضافة إلى ثلاث بؤر استيطانية أخرى داخل البلدة القديمة من مدينة الخليل، وهي: "بيت هداسا" الدبوية، والواقعة في شارع الشهداء المغلق ومستوطنة "بيت رومانو" المقامة في مدرسة أسامة بن منقذ الأساسية للبنين، والتي تقع على مدخلي السوق القديم وشارع الشهداء المغلق، ومستوطنة "ابراهام ابينو " في قلب سوق الخضار المركزي المغلق في منطقة السهلة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017