الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
ساعر: نتنياهو لن يشكل حكومة حتى لو جرت انتخابات ثالثة ورابعة
تاريخ النشر: الأثنين 25/11/2019 09:45
ساعر: نتنياهو لن يشكل حكومة حتى لو جرت انتخابات ثالثة ورابعة
ساعر: نتنياهو لن يشكل حكومة حتى لو جرت انتخابات ثالثة ورابعة

قال جدعون ساعر عضو الكنيست عن حزب الليكود وأحد قادته، اليوم الاثنين، إن بنيامين نتنياهو زعيم الحزب الحالي لن يكون قادرًا على تشكيل حكومة حتى لو جرت انتخابات ثالثة ورابعة.

ودعا ساعر في مقابلة مع إذاعة كان العبرية، إلى استخلاص النتائج من جولتي الانتخابات الأخيرتين.

ورحب ساعر بموافقة نتنياهو على إجراء انتخابات تمهيدية داخلية لحزب الليكود، مشددًا على ضرورة عقدها خلال فترة الـ 21 يومًا الممنوحة قانونيًا لتشكيل حكومة لمنع إجراء انتخابات ثالثة.

وقال "أعتقد أنه إذا فزت في الانتخابات التمهيدية، يمكنني تشكيل حكومة من خلال الكنيست الحالي دون انتخابات ثالثة".

وبشأن الهجوم الذي شنه نير بركات عضو الكنيست عن الليكود ضده، قال ساعر "انضممت حديثًا لليكود ولست عضوا مخضرما فيه، فبركات لا يريد انتخابات داخلية، ويفضل انتخابات ثالثة، لكني سأواجه رئيس الحزب نتنياهو وليس الآخرين".

وأشار إلى أنه يتعرض هو وعائلته لحملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وسط وجود تهديد بالعنف، مؤكدًا أن هذه التهديدات لن تردعه وسيفعل الشيء الصحيح من أجل الليكود وإسرائيل.

من جانبه أعرب زئيف إلكين أحد وزراء حزب الليكود، عن اعتقاده بأن نتنياهو سيفوز بالانتخابات التمهيدية في حال جرت، مرجحًا أن ذلك سيدفع بحزب أزرق- أبيض للتفاوض معهم مجددًا.

وبشأن الاتهامات ضد نتنياهو، قال إلكين "إن نظام إنفاذ القانون بأكمله يتطلب إصلاحًا مهمًا للغاية، لقد قلت هذا قبل فترة طويلة من فتح القضايا ضد نتنياهو، ولدي الكثير من الانتقادات لهذا النظام" القدس

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017