الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الليكود يتخوف من فقدان مقاليد الحكم لو أجريت انتخابات ثالثة
تاريخ النشر: الأثنين 25/11/2019 11:29
الليكود يتخوف من فقدان مقاليد الحكم لو أجريت انتخابات ثالثة
الليكود يتخوف من فقدان مقاليد الحكم لو أجريت انتخابات ثالثة

حذر قيادي في حزب الليكود الإسرائيلي، من مغبة فقدان الحزب مقاليد الحكم في حال أجريت جولة انتخابات ثالثة في الدولة العبرية.

وقال الرجل الثاني في الليكود وعضو الكنيست جدعون ساعر، اليوم الإثنين: إنه يرحب بموافقة بنيامين نتنياهو، على إجراء الانتخابات التمهيدية للحزب في الأسابيع المقبلة.

وجدد الدعوة لإجراء الانتخابات التمهيدية قبل نهاية المهلة ذات الـ 21 يومًا التي منحها الرئيس الإسرائيلي للكنيست (البرلمان) لتشكيل حكومة، والتي تتاح من خلالها الفرصة لأحد النواب لتشكيل ائتلاف حكومي، بعد فشل رئيسي الحزبين الكبيرين نتنياهو وبيني غانتس في تحقيق ذلك.

وتابع ساعر للإذاعة الإسرائيلية: "أعتقد أنني إذا نجحت بهذه الانتخابات التمهيدية، فيمكنني تشكيل حكومة في الكنيست الحالية وتوحيد الشعب".

وأضاف: "يوجد لنتنياهو حقوق هائلة، لأنه قاد منع تدهور الدولة في مسار أوسلو. ولهذا السبب دعمته حتى بعد حصولنا على 12 مقعدًا (في الانتخابات الإسرائيلية عام 2006)، ودعمته في عدد لا نهائي من الجولات الانتخابية، ولكن اليوم هو محظور سياسيًا، لا يستطيع تشكيل حكومة".

وأردف: "لن يتمكن (نتنياهو) من تشكيل حكومة حتى لو أجريت انتخابات ثالثة ورابعة، ويجب عليه أن يستخلص العبر من فشله وألا يجرّ الدولة إلى معركة انتخابية جديدة".

وكان ساعر، قد دعا إلى إجراء انتخابات تمهيدية في حزب الليكود لاختيار قيادة جديدة للحزب، خلال أسبوعين.

يشار إلى أن نتنياهو اتفق أمس الأحد، مع رئيس مركز حزب "الليكود"، عضو الكنيست حاييم كاتس على إجراء انتخابات داخلية في الليكود بغضون 6 أسابيع أي بعد حل الكنيست.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017