الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
أسماء ورتب الجنود الذين اعترف الاحتلال بمقتلهم أمس
تاريخ النشر: الثلاثاء 29/07/2014 14:37
أسماء ورتب الجنود الذين اعترف الاحتلال بمقتلهم أمس
أسماء ورتب الجنود الذين اعترف الاحتلال بمقتلهم أمس

 فيما وصف بأنه أحد أصعب أيام الحرب في قطاع غزة منذ بداية الحرب العدوانية، أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل 10 من جنوده يوم أمس، الاثنين، في الجنوب.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد قتل 5 جنود في تسلل المقاتلين الفلسطينيين إلى خلف خطوط الجيش في محيط مستوطنة "ناحال عوز"، في حين قتل 4 جنود آخرين في استهداف تجمع عسكري بقذيفة هاون، كما قتل أحد جنود سلاح الهندسة في قطاع غزة.

وبحسب التقارير الإسرائيلية يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي من الجنود والضباط منذ بداية الحرب العدوانية على قطاع غزة إلى 53 قتيلا.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن التقارير الأولية الإسرائيلية كانت قد تحدثت عن مقتل 5 من المقاومين الفلسطينيين الذين تمكنوا من الوصول إلى محيط "ناحال عوز". وفي المقابل فإن كتائب القسام أعلنت أن مقاتليها عادوا إلى قطاع غزة بسلام. واتضح لاحقا أن 5 قتلى قد سقطوا من الجنود الإسرائيليين.

وبحسب "يديعوت أحرنوت" فإن أحد الجنود الإسرائيليين عاين مجموعة من المقاومين الفلسطينيين يحاولون سحب أحد الجنود الإسرائيليين الجرحى فأطلق النار باتجاههم. وفي المقابل، فقد أعلنت كتائب القسام أنها حاولت أسر جندي إسرائيلي، بيد أن الظروف الميدانية لم تسمح بذلك.

قلت "يديعوت أحرونوت" عن مصدر عسكري قوله إن ما بين 4 إلى 7 مقاومين فلسطينيين تمكنوا من الوصول إلى محيط "ناحال عوز" عن طريق نفق. وأضاف أن الجيش سيواصل فحص هذا النفق.

يذكر أن 5 جنود إسرائيليين كانوا قد قتلوا في وقت سابق يوم أمس، الاثنين، حيث قتل 4 جنود في ساعات المساء نتيجة إطلاق قذيفة هاون من حدود قطاع غزة باتجاه تجمع عسكري للجنود قرب "المجلس الإقليمي أشكول".

كما قتل جندي آخر ظهر أمس نتيجة استهداف جرافة ضخمة تابعة لسلاح الهندسة (D9) بصاروخ مضاد للدبابات.

في التالي اسماء الجنود الإسرائيليين القتلى يوم امس الاثنين حسب المصادر الرسمية الإسرائيلي:

1-    موشيه دافينو برتبة رقيب أول

2-    ميدان بيتوم برتبة عريف

3-    نيران كوهن برتبة عريف

4-    غادي ابرتيح برتبة رقيب أول

5-    إلياهو كحلون برتبة رقيب أول

6-    دانييل كرمي برتبة رقيب

7-    بركاي يشاي شور برتبة رقيب

8-    ساغي إيرز برتبة رقيب

9-    دور درعي برتبة رقيب

10- نداف ريموند برتبة رقيب

المصدر: عكا أون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017