الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة سلفيت تنظم حملة تنظيف في اليوم العالمي للتطوع
تاريخ النشر: الجمعة 06/12/2019 07:02
محافظة سلفيت تنظم حملة تنظيف في  اليوم العالمي للتطوع
محافظة سلفيت تنظم حملة تنظيف في اليوم العالمي للتطوع

بمشاركة محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ومدراء وممثلي المؤسسة الامنية والرسمية والاهلية وطاقم موظفي محافظة سلفيت وبلدية سلفيت، نظمت محافظة سلفيت بالتعاون والشراكة مع بلدية سلفيت والمؤسسة الامنية والرسمية حملة تنظيف الشارع المؤدي الى مستشفى الشهيد ياسر عرفات الحكومي بمدينة سلفيت، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع .
اكد المحافظ كميل على ضرورة تعزيز العمل التطوعي من خلال تنفيذ مجموعة من الانشطة التطوعية الهادفة والمساهمة في بناء المجتمع، مشيرا الى مشاركة مديرية التربية والتعليم في الفعاليات من خلال قيام طلبة المدارس بتنفيذ حملات تنظيف داخل مدارسهم. مشيرا الى ان هذه الانشطة تاتي في اطار تكريس قيم التطوع لدى كافة ابناء المجتمع وشرائحه وقطاعاته، وتعزيزاً للانتماء الوطني من منطلق الحرص الدائم على تفعيل برامج تطوعية نوعية على مدار العام .
وشدد المحافظ على ضرورة تحفيز المشاركة المجتمعية وايجاد سياسات تشجع على الاعمال التطوعية وتسهم في ترسيخ اهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمعات .
جدير بالذكر ان اليوم العالمي للتطوع يصادف يوم الخامس من ديسمبر من كل عام، والذي تم اعتماده من قبل تجمع الأمم المتحدة في قرارها رقم 40/212 في 17ديسمبر 1985، حيث تأتي هذه المناسبة تأكيداً على أهمية العمل التطوعي كقيمة إنسانية نبيلة يحتفل فيها العالم تكريماً للعمل التطوعي والمتطوعين، ولدعم دورهم في تحقيق التنمية الشاملة في مجتمعاتهم.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017