الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ترامب يؤكد انه يعمل من اجل اسرائيل وينتقد اليهود الذين لا يحبونها بما فيه الكفاية
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/12/2019 13:51
ترامب يؤكد انه يعمل من اجل اسرائيل وينتقد اليهود الذين لا يحبونها بما فيه الكفاية
ترامب يؤكد انه يعمل من اجل اسرائيل وينتقد اليهود الذين لا يحبونها بما فيه الكفاية

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/خلال خطاب ألقاه في المجلس الإسرائيلي الأمريكي ، قال الرئيس ترامب إنه أفضل صديق لإسرائيل معلنا افتخاره بعمله من أجل “دولة اليهود” ، وأدان حملة المقاطعة الدولية على اسرائيل وفرض العقوبات عليها المعروفة باسم حملة BDS .

وأعلن ترامب أن ادارته بكل مفاصلها وقوتها ستحارب ما اسماه معاداة السامية مشيرا الى انه يسعى لتحقيق الامن والسلام لاسرائيل من خلال “صفقة القرن” حيث قال في خطابه إنه لا يوجد سوى شخص واحد يمكنه تحقيق السلام بين الطرفين.

وأمام آلاف الأشخاص المتحمسين الذين كانوا يلوحون بالأعلام الإسرائيلية والأمريكية ويصفون “4 سنوات أخرى” ، تحدث الرئيس دونالد ترامب الليلة (السبت إلى الأحد) خلال اجتماع المجلس الإسرائيلي الأمريكي في فلوريدا ، وأشاد ترامب بعمله لإسرائيل ، من نقل السفارة الأمريكية “في القدس حتى الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان وشرعنة المستوطنات بالضفة الغربية قائلًا:” الدولة اليهودية لم تكن أبدًا في وضع أفضل “.

وفي خطابه هاجم ترامب الإدارة الأمريكية السابقة ، قائلاً إن اسرائيل عانت كثيراً أثناء ولاية باراك أوباماوقال”بعد ثماني سنوات تعرض فيها حلفاؤنا للإهانة والإهمال ، يسرني أن أقول إن العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى” ، بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أن بعض اليهود الأميركيين “لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية” – لأنهم صوتوا لصالح الديمقراطيين.

كما قال الرئيس الامريكي إن الولايات المتحدة ستحارب انتشار معاداة السامية و “تستخدم كل أسلحتها من اجل حماية اسرائيل”.

وكرس ترامب معظم خطابه للإشادة بعمله ، خاصة فيما يتعلق بدعم إسرائيل وقال إنه التزم بوعده ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس “كما لم يفعل أي رئيس”. كما أشاد ترامب باعتراف إدارته بالسيادة الإسرائيلية في مرتفعات الجولان بعد 52 عامًا وقد تم ذلك”.

بعد ذلك ، خاطب الرئيس الأمريكي التهديد النووي الإيراني قائلاً: “يجب ألا نسمح للنظام الذي يريد قتل أمريكا أو إسرائيل بالحصول على أسلحة نووية”. وقال إن النظام الإيراني يدعم “أكثر معاداة السامية بشكل بشع ، وذكر كيف صور الرئيس حسن روحاني إسرائيل على أنها سرطان خبيث يجب إزالته. ومع ذلك ، شدد ترامب على أن الولايات المتحدة “ستقف إلى جانب الشعب الإيراني في قتاله العادل من أجل الحرية”.

بعد هتاف الجمهور عدة مرات “4 سنوات أخرى في اشارة لرغبة اليهود باعادة انتخاب ترامب لفترة ولاية رئاسية أخرى رد ترامب مازحا بأنه سيسعى من اجل انتخابه لمدة 12 عام للرئاسة وليس ثماني مرات من اجل اسرائيل فعاد الحشد المتحمس وبدأ في الصراخ: “12 عامًا أخرى!” 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017