الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الاعتراف الإسرائيلي المسبق بفشل الحرب على غزة
تاريخ النشر: الأربعاء 30/07/2014 09:41
الاعتراف الإسرائيلي المسبق بفشل الحرب على غزة
الاعتراف الإسرائيلي المسبق بفشل الحرب على غزة

 محمد أبو علان

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ينيامين نتنياهو صرح في آخر مؤتمر صحفي له أن الحرب على قطاع غزة مستمرة حتى يتم تدمير جميع الأنفاق.

 

تصريحات الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جاءت أقل من 24 ساعة لتقول لرئيس حكومة الاحتلال الإحتلال أنك ستفشل في هذه المهمة، حيث صرح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه من غير الممكن تحقيق نجاح 100% في موضوع تدمير الأنفاق.

معاريف العبرية من حهتها كتبت تحت عنوان :”ليس بالإمكان التعامل مع جميع الأنفاق”.
” العملية التي نفذت عبر نفق في ناحل عوز تظهر حجم الصعوبات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي في موضوع تدمير الأنفاق، الجيش الإسرائيلي كان يعلم بوجود هذا النفق ولكنه عجز عن معرفة المدى الذي يصل اليه، وحماس تنتظر من أجل تنفيذ عملية في نفق آخر لم يتم اكتشافه بعد”.

بالإضافة للاعتراف بشكل مسبق لفشل العمل ضد أنفاقر قطاع غزة، تأتي صفارات الإنذار في المدن الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 لتذكر المستوى السياسي والمؤسسة العسكرية في دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد ثلاثة أسابيع بأن حربهم على غزة هي حرب فاشلة في جميع المقاييس الأمنية.

مضافاً لهذا الفشل العسكري الإسرائيلي وفق ما هو معلن إسرائيلياً، جاءت تفاصيل عملية نفق الشجاعية التي قتل فيها خمسة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي لتشكل ضربة عسكرية في الصميم للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية بشكل عام، ولجيش الاحتلال الإسرائيلي وقيادة المنطقة الجنوبية فيه بشكل خاص.


 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017