الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
"سما" .. أصغر "مودلز" فلسطينية من غزة
تاريخ النشر: الأثنين 16/12/2019 06:30
"سما" .. أصغر "مودلز" فلسطينية من غزة
"سما" .. أصغر "مودلز" فلسطينية من غزة

غزة - وكالة سند للأنباء
بعفويةٍ وحركات طفولية تقف "سما" بابتسامة آخذة وبشعرها الذهبي المموج "الكيرلي"، أمام الكاميرا، تنفذ توجيهات المصور، وتستعرض ملابس الأطفال، لتُصبح أول عارضة أزياء "مودلز" للأطفال في قطاع غزة.

سما الشوبكي (6 أعوام) من غزة دخلت مجال عرض الأزياء لصالح محلات تجارية خاصة بملابس الأطفال في القطاع، بعدما حظيت بشعبية كبيرة، وتمكنت من لفت أنظار الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقول والدتها عزّة عبّاس: "منذ طفولتها لديها القدرة على الوقوف أمام الكاميرات دون خوفٍ أو تردد، والظهور بهيئة عارضات الأزياء، وهذا لاحظته منذ كانت بعمر العامين".

ملامح وجهها الجميلة، وضحكتها العفوية، وشعرها الأشقر المموج، ساعدها في إبراز صورها بشكلٍ ملفت وسريع الانتشار، من هنا قررت شقيقة "سما" إنشاء حساب باسمها على انستغرام تعرض خلالها صورها عليه كأي طفلة.

وتُردف والدتها لـ "وكالة سند للأنباء": "صور سما جذب عدد كبير من المتابعين، رغم أنها كانت عفوية، إلا أن كثير من التعلقيات التي كانت تمدح وتُثني على ثقتها وعفويتها أمام الكاميرا وهذا ما ميزها عن غيرها من الأطفال".

وخفّة حضور "سما" وحُبها لإرتداء الملابس وقدرتها على اختيار الألوان التي تُناسبها وقدرتها على تنسيقها كانت علامات فارقة في شخصيتها، كما تُحدثنا والدتها "إضافة لذلك كله كانت صغيرتي تتلقى التوجيهات الدائمة مني".

 

بعد أشهر قليلة على انتشار "سما" عبر انستغرام وتداول صورها على نطاق واسع، اتجه حضورها إلى جانب آخر، حيث تلقت العائلة العديد من الاتصالات والرسائل لتصوير "سما" بجلسات تصوير خاصة بمصورين بالقطاع.

لم تُمانع العائلة ذلك بل تشجعت كثيرًا للفكرة، تُكمل: "بعدها تلقينا اتصالات وعرض فكرة المودلز على سما، بحيث تعرض سما ملابس أطفال لمحلات تجارية بالقطاع، ومن هنا أصبح حضور صغيرتي يزداد لامعًا"، ولتُصبح به أصغر عارضة أزياء في قطاع غزة.

"المودلز الصغيرة" كانت فَرحة بتدوال صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وساعدها أكثر على تطوير ذاتها، والاستماع جيدًا لنصائح المصورين دون تذمر".

لكن حضور طفلة بهذا العمر ألا يمنحها شيئًا من الغرور؟ تُجيبنا والدتها "عزة" بعد ضحكة: بالفعل لاحظت ذلك في شخصية سما، وحاولت قدر الإمكان تصحيح الفكرة لديها".

وتسرد: "عرض أحد المصورين التقاط صورة معها، ورفضت رفضًا قاطعًا، وعندما راجعتها في البيت، ردت "شكله مش حلو"، شرحت لها أننا جمعيًا متساون، وسألتها هل تقبلين أن يقول عنك أحد أنك مش حلوة؟ والحمدلله عالجت الأمر ولم يتكرر".

 

وتعرضت عائلة "الشوبكي" في بداية المشوار لعدة انتقادات، لكنّ والدتها تقول: "طفلتي لا تفعل شيء معيب، أو خارج عن العادات والتقاليد، هي لازالت طفلة ولا أجد أي مانع في ذلك".

وتطمح والدة الطفلة سما الشوبكي أن تصل طفلتها للعالمية في عالم أزياء وملابس الأطفال، وأن يكون لها حضورًا خارج فلسطين.

 

 

المزيد من الصور
"سما" .. أصغر "مودلز" فلسطينية من غزة
"سما" .. أصغر "مودلز" فلسطينية من غزة
"سما" .. أصغر "مودلز" فلسطينية من غزة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017