الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجوال أصداء يواكب إحتفالات بيت لحم بأعياد الميلاد في بيت لحم
تاريخ النشر: الأربعاء 25/12/2019 13:33
تجوال أصداء يواكب إحتفالات بيت لحم بأعياد الميلاد  في بيت لحم
تجوال أصداء يواكب إحتفالات بيت لحم بأعياد الميلاد في بيت لحم

نابلس: من انوار دويكات-اصداء
واكب فريق تجوال أصداء احتفالات اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في مدينة بيت لحم ، برعاية جمعية الكتاب المقدس وبمشاركة 53 من اعضائها.
وعلى مدار ساعات النهار والليل واكب الفريق الاحتفالات بدءا من العروض الكشفية التي جابت شوارع المدينة انتهاء بساحة المهد، اضافة الى الاحتفال الليلي باضاءة شجرة الميلاد، كما تم التجول داخل اسواق بيت لحم .
والتقى الفريق ادهم ابو عيد، مدير مكتب جمعية الكتاب المقدس في بيت لحم، حيث قدم تصورا تعريفيا مبسطا عن الجمعية ونشأتها وفروعها في مختلف انحاء العام اضافة الى برامجها التي تنفذها في فلسطين.
واشار الى ان الجمعية تعمل ضمن اتحاد يضم جمعيات الكتاب المقدس، والمنتشرة في 184 بالعالم وموجودة في كل مناطق فلسطين، وعددها 7 مكاتب بالضفة وغزة، وعملها بشقين شق مسيحي مختص بشكل مركز في طباعة وتوزيع الكتاب المقدس وكتب اخرى.
ونوه ابو عيد الى شق ثاني تعمل به الجمعية وهو نشاطات مجمعبية والاهتمام بكل فئات المجتمع والجمكعية ليس حكرا على احد بل تشمل انشطة لمسيحيين ومسلمين .
واشاد بالاجواء الايجابية في ظل الاحتفالات باعياد الميلاد المجيد، في ظل نشاطات واحتفالات وتحول الى عيد وطني، كما نظمت الجمعية مسرحيات للاطفال بهذه المناسبة.
من جانبه قال العقيد لؤي ارزيقات ، الناطق بلسان الشرطة الفلسطينية ان خطة اعدت بالتنسيق بين كل الجهات لنشر عناصر الشرطة والاجهزة الامنية لتأمين دخول المواطنين والموكب الرسولي وتم بعض اغلاقات ولكن لم تكن اغلاقات دائمة، وانما مؤقتة خاصة في ساحة المهد لتسهيل حركة المواكب.
ونوه الى ان تم نشر ما يقارب 1200 شرطي ورجل امن في بيت لحم لتأمين الاحتفالات دخول السواح والمواطنين، مشيدا بالحركة السياحية التي تشهدها فلسطين وبيت لحم في ظل حالة امنية جيدة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017