الرئيسية / رياضة
انتهاء مرحلة الذهاب في دوري المحترفين
تاريخ النشر: الأحد 29/12/2019 07:01
انتهاء مرحلة الذهاب في دوري المحترفين
انتهاء مرحلة الذهاب في دوري المحترفين

أهدر فريق مركز بلاطة متصدر دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة نقطتين ثمينتين، بتعادله بهدف لمثله مساء السبت مع ضيفه ترجي واد النيص، ضمن الجولة 11، والأخيرة من مرحلة الذهاب للبطولة.

وفرّط بلاطة في فرصة توسيع الفارق مع الوصيف شباب الخليل، الذي خسر الجمعة أمام جبل المكبر إلى 5 نقاط، واكتفى بنقطة، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، في المقابل ظل ترجي واد النيص في المركز الثامن بـ 14 نقطة.

وفاجأ ترجي واد النيص مضيفه بهدف أول من ركلة جزاء ترجمها قائد الفريق سميح يوسف أبو حماد، ولم يهنأ الترجي كثيرًا لأن بلاطة نجح في العودة لأجواء المباراة سريعًا عبر أمير قطاوي في الدقيقة 22، لكن بعد ذلك ورغم محاولات بلاطة المتعددة إلا أنه فشل في التسجيل، وظلت المباراة على حالها.

وفي لقاء آخر على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، تعادل مؤسسة البيرة مع ضيفه أهلي الخليل بدون أهداف، ليحصل كل فريق على نقطة، فالأهلي ظل ثالثًا برصيد 18 نقطة، والبيرة بقي تاسعًا بـ 12 نقطة.

بدوره، صعد شباب السموع إلى المركز الرابع على سلم الترتيب، وذلك بعد الفوز العريض على القوات متذيل الترتيب بخماسية لهدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد فيصل الحسيني بالرام شمالي مدينة القدس المحتلة.

وشهد اللقاء تألقا غير عادي لنجم السموع هلال موسى الذي تمكن لوحده من تسجيل أهداف فريقه الخمسة.

ورفع السموع الذي حقق انتصاره الثاني توالياً رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع، بينما ظل القوات كما هو في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وجاء الشوط الأول من هذا اللقاء متقارباً بين الفريقين، حيث تقدم السموع بداية بهدف أول مع نهاية الشوط من ركلة جزاء نفذها هلال موسى، وقبل صافرة النهاية أدرك القوات التعادل عن طريق أحمد ربايعة.

وفي الشوط الثاني انهار القوات تماماً على وقع ضربات السموع، وتألق نجمه هلال موسى الذي نجح في تسجيل رباعية متتالية بالدقائق 52، و60، و63، و90.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017