الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فصائل المقاومة توافق على تهدئة إنسانية لـ 3 أيام
تاريخ النشر: الجمعة 01/08/2014 07:44
فصائل المقاومة توافق على تهدئة إنسانية لـ 3 أيام
فصائل المقاومة توافق على تهدئة إنسانية لـ 3 أيام

 قال عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن فصائل المقاومة الفلسطينية وافقت على تهدئة إنسانية مدتها 72 ساعة تبدأ اليوم الجمعة.

وأضاف الرشق في تغريدة نشرها عبر حسابه بتويتر إنه مراعاة لظروف الشعب الفلسطيني واستجابة لدعوة الأمم المتحدة، فإن فصائل المقاومة الفلسطينية توافق على تهدئة إنسانية متبادلة".

وأوضح أن التهدئة مدتها 72 ساعة تبدأ من الساعة 8 من صباح اليوم الجمعة، مؤكدًا التزام الفصائل بها ما دام الطرف الآخر ملتزما.

وأكد فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس بدوره، أن فصائل المقاومة وافقت على طلب الأمم المتحدة بإعلان تهدئة مدتها 72 ساعة تبدأ الساعة الثامنة صباحا ليوم الجمعة. 

وقال برهوم في تصريح لإذاعة الأقصى إن الفصائل استجابت لطلب بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بخصوص الموافقة على التهدئة التي تتضمن بموجبها وقف كل أشكال العدوان على القطاع. 

وأعلنت الأمم المتحدة أن (إسرائيل) والمقاومة الفلسطينية اتفقتا على تهدئة إنسانية لمدة 72 ساعة، وأن الطرفان سيباشران مفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في القاهرة.

ودعا بيان مشترك صادر عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الأميركي جون كيري جميع الأطراف إلى ضبط النفس خلال فترة التهدئة الإنسانية والالتزام بموجباتها.

وأوضح البيان أن جميع  الوحدات العسكرية البرية ستبقى في مواقعها خلال تطبيق فترة التهدئة، مما يعني أن القوات الإسرائيلية لن تنسحب من مواقعها التي احتلتها في القطاع.

وأعلن وزير (إسرائيلي) في الكابينت المصغر، الليلة، موافقة (إسرائيل) على التهدئة التي دعت إليها الأمم المتحدة.

وقال الوزير الذي لم يكشف عن اسمه لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، إن (إسرائيل) توافق على الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة تبدأ من صباح اليوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي. الرسالة نت

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017