mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> تجدد المواجهات في ارجاء القدس نصرة لغزة - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تجدد المواجهات في ارجاء القدس نصرة لغزة
تاريخ النشر: السبت 02/08/2014 07:10

 تجددت مساء أمس الجمعة المواجهات في بلدات وأحياء القدس، تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة واستمرت حتى الساعات الأولى من فجر هذا اليوم .

وأكدت مراسلتنا في القدس أن مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم شعفاط، وقرية العيسوية، وسلوان، وحي الطور والصوانة، وقرية ابو ديس والعيزرية، والرام، وقلنديا، وعناتا أصيب خلالها العشرات من المواطنين بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية، وأصيب أحد الشبان في أبو ديس برصاص حي في بطنه.

مخيم شعفاط

وأوضح شهود عيان أن مواجهات اندلعت عند الحاجز العسكري الفاصل بين المخيم والقدس ، وقامت القوات خلال ذلك بنصب كمينا للشبان أثناء إلقاء الزجاجات الحارقة على الحاجز العسكري واعتقلت شابين.

وأضاف الشهود أن مظاهرة حاشدة انطلقت من مسجد المخيم باتجاه الحاجز العسكري في ساعات المساء، واستخدمت القوات الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.

قرية العيسوية

وأصيب العشرات من الشبان بالأعيرة المطاطية وبحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق بالعيسوية.

وأوضحت الطواقم الطبية ان طفلة أصيبت برصاصة مطاطية أثناء تواجدها داخل منزلها، حيث تعمدت القوات إلقاء الأعيرة والقنابل باتجاه المنازل وفي ساحاتها، كما أصيب أحد الشبان برصاصة في فكه، وآخر في رقبته، إضافة الى إصابات بالرأس والأطراف.

قرية سلوان

وتركزت المواجهات في سلوان بحي عين اللوزة، وأوضح الاهالي أن القوات اقتحمت منزل الشيخ صبري ابو دياب وبعد تفتيشه اعتقلت القوات نجله أحمد 26 عاما.

وأوضح الاهالي ان القوات القت القنابل الصوتية والغازية والاعيرة المطاطية بصورة عشوائية على منازل المواطنين وفي ساحاتها وفي أزقة الحارات.

الطور والصوانة

واندلعت المواجهات في قرية الطور والصوانة في محيط البؤر الاستيطانية بالمنطقة، وقامت القوات برش المياه العادمة بكثافة باتجاه المنازل، كما قامت باغلاق شارع الشياح ومنعت المواطنين من المرور.

العيزرية وأبو ديس

وافاد الناشط هاني حلبية ان مواجهات اندلعت في قريتي العيزرية وأبو ديس في عدة شوارع، واستمرت لساعات، واصيب خلالها احد الشبان برصاص حي في بطنه، كما اصيب 30 شابا بالاعيرة المطاطية في الأطراف والظهر.

الرام

وقد إندلعت مواجهات في بلدة الرام ، أصيب خلالها 14 شابا بالعيارات المطاطية ، وأفاد ضابط الاسعاف في جمعية إتحاد المسعفين العرب تحدي طوخلي أنه أصيب 14 شابا بالعيارات المطاطية وتم إسعافها ميدانيا ."

وأضاف " أصيب شاب آخر ببلدة الرام في قنبلة غاز في رأسه بينما كان يقف فوق الجدار الفاصل الذي يبلغ إرتفاعه 7 أمتار ، فسقط على الأرض من شدة الإصابة ، وأصيب بكسر في يده وخدوش في رأسه ."

حاجز قلنديا

أما عند حاجز قلنديا فقد أصيب العشرات بالاختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع ، بينهم ضابط الاسعاف في جمعية إتحاد المسعفين العرب تحدي طوخلي، حيث ألقت عليه القوات الاسرائيلية قنبلتي غاز رغم أنه يرتدي زي الاسعاف ، فأصيب ظهره وأخرى عند قدمه مما أدى إلى فقدانه الوعي ، وتم نقله بسيارة إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، إلى مقر الدفاع المدني في الرام ، ثم تم نقله للعلاج في مستشفى رام الله .

وأشار أنه أصيب عدد من الشبان بالاختناق جراء إستنشاق الغاز المسيل للدموع ، وشابين بالعيارات المطاطية في الظهر وآخر بعيار ناري في قدمه .

قرية عناتا

واعتقل الجيش الإسرائيلي المقنع بإعتقال 3 شبان خلال المواجهات في قرية عناتا ، وحاول تحطيم كاميرات مصورين لأحد المواقع الألكترونية .
والشبان هم:" محمود حمدان 23 عاما ، أحمد عليان 25 عاما ، محمود هيكل 17 عاما" ، وقاموا بالاعتداء المبرح على الشبان خلال عملية الاعتقال بإستخدام أعقاب بنادقهم .

 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017