الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حالة الطقس: أجواء شديدة البرودة وتساقط الأمطار فوق مختلف المناطق
تاريخ النشر: الأحد 19/01/2020 11:45

منذ ليلة البارحة حتى هذا الصباح بلغت بفضل الله كمية الأمطار في مدينة نابلس ٢١ملم بالإضافة إلى ٢٠ملم أخرى كانت قد هطلت يومي الخميس والجمعة، ليرتفع المعدل إلى قرابة ٤١ملم منذ أيام قليلة حتى صباح اليوم.
وأوضح الراصد الجوي مهران المصري أن اليوم سيستمر تأثير المنخفض الجوي وبأجواء رائعة وأمطار مابين متوسطة إلى غزيرة وهادئة بشكل رائع ومميزة للمزروعات، وستستمر هذه الأجواء حتى مساء غدا الإثنين وقد تحدث بعض الانقطاعات المطرية بين حين وأخر.
وقال المصري أن يوم الثلاثاء صباحا وحتى ساعات الظهيرة ستتسرب بتجاه المنطفة رياح قطبية شديدة البرودة ولفترة زمنية تقدر بالسويعات لتسرب هذه الرياح الباردة والقطبية والتي ستدعم بعض الهطولات الثلجية فوق المناطق التي تزيد عن ٨٥٠ متر وبشكل خفيف ومتقطع ومتفاوت من منطقة لأخرى وسريع زمنيا.
يذكر بأن قمم مدينة نابلس قد يطالها "بعض الرشقات الثلجية المتطايرة وتحديدا قمم المدينة دون أية تراكمات حتى وإن حصلت ستكون على شكل قشرة بيضاء خفيفة وسريعة الذوبان" وهناك فرصة لهطول زخات بردية قد تتراكم قليلا على فترات وقد يهيئ للبعض بأنها ثلوج علما بأنها هطولات بردية، مشيراً بأن طبيعة الحالة ستتضح وبشكل أكثر ليلة الغد مع إقتراب الفترة الزمنية ضمن التقرير النهائي والقول الفصل بالنسبة لطبيعة الثلوج بحال حدث أية تغير للمخرجات الجوية.
وذكر المصري أن فترة نهاية الاسبوع لا تزال تحت المجهر علماً بأننا مقبلين على أجواء قطبية ولا أتمناها جافة بالرغم من أن النماذج تشير بأن هذه الكتلة قد تكون جافة في حين لا يمكن الجزم والحسم على طبيعة الحالة نظرا لبعد الفترة الزمنية حيث ستبقى المتابعة الدورية سيدة الموقف بإذن الله تعالى. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017