الرئيسية / منوعات / صحة
احذر هذه العلامات.. قد تكون مصابًا باضطرابات الأكل النفسية
تاريخ النشر: الأثنين 20/01/2020 15:06
احذر هذه العلامات.. قد تكون مصابًا باضطرابات الأكل النفسية
احذر هذه العلامات.. قد تكون مصابًا باضطرابات الأكل النفسية

صور كثير من الناس أن الأمراض النفسية تؤثر فقط على الصحة العقلية، والحالة المزاجية، ويغفلون وجود اضطرابات الأكل النفسية التي تؤثر على الجسم أيضًا، ذلك لأن الصورة السائدة عن المريض النفسي أنه هو ذلك الشخص المسجون في غرفة مستشفى ويُعالج بالصعقات الكهربائية.

في هذا التقرير الذي نشره موقع «ذا كونفرزيشن»، تناقش الباحثتان، جوان ديملر و سنيد بروفي، اضطرابات الأكل النفسية، وتأثيرها على كل من الصحة العقلية والبدنية، لكونها من الأمراض النفسية الخطيرة، والمنتشرة بكثرة بين صغار السن.

وأشارت الباحثتان إلى أن نسبة المصابين باضطرابات الأكل النفسية، مثل فقدان الشهية العصبي أو النُهام العصبي، داخل المملكة المتحدة فقط تعدّت 1.6 مليون مصاب، وتؤثر هذه الاضطرابات على المرأة الهشّة بالدرجة الأولى، مع احتمالية أن يعاني منها الرجل أيضًا، ويُشخَّص الغالبية بهذا المرض خلال فترات المراهقة أو البلوغ المبكر.

وأكّدت الباحثتان على حتمية التشخيص المبكر والعلاج لمن يعانون من اضطرابات الأكل النفسية، على الرغم من اعتقادهما بأن العديد من الناس لا يسعون دومًا للحصول على المساعدة -حتى وإن حاولوا الحصول عليها، فسوف يجدوا صعوبة في العلاج.

Embed from Getty Images
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017