الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
هيئة التدريب العسكري توقع مذكرة تفاهم مع معهد كونفوشيوس في جامعة القدس (ابو ديس)
تاريخ النشر: الأربعاء 22/01/2020 06:46
هيئة التدريب العسكري توقع مذكرة تفاهم مع معهد كونفوشيوس  في جامعة القدس (ابو ديس)
هيئة التدريب العسكري توقع مذكرة تفاهم مع معهد كونفوشيوس في جامعة القدس (ابو ديس)

وقع رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو مذكرة تفاهم مع معهد كونفوشيوس التابع لجامعة القدس (ابو ديس ) والذي يقدم محاضرين لتدريس اللغة والثقافة الصينية من خلال خبراء متخصصين في اللغة الصينية لغير الناطقين بها وهو المعهد الوحيد في المنطقة التي تم اعتماده ليكون في جامعة القدس (ابو ديس ).
وفي كلمته أشار اللواء الحلو بان توقيع هذه المذكرة لها دلالات كثيرة وتحديدا مع جامعة القدس بمثابة كونها الجامعة الوطنية ولها مدلولات وطنية وسياسية .
واكد سيادته على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعب الفلسطيني مع جمهورية الصين الشعبية والتي تعتبر الدولة الأولى التي اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية بعد جمهورية الجزائر الشقيقة .
وقدم سيادته الشكر الجزيل لرئيس الجامعة البروفسور عماد ابو كشك لاتاحة الفرصة للتعاون بين المؤسسات الفلسطينية وجامعة القدس وشدد على انه ينظر إلى مزيد من التعاون المشترك بما يخدم المؤسسة الأمنية الفلسطينية ، وأضاف ان مذكرة التفاهم تأتي جزء من خطة هيئة التدريب العسكري على تحقيق الأهداف المنشودة من وراء تاسيس معهد اللغات التابع للهيئة من خلال تطوير قدرات منتسبي المؤسسة الأمنية بعدة لغات عالمية مما يساعدهم على إمكانية التحدث بلغات مختلفة وخاصة اللغة الصينية تحديدًا بان دولة فلسطين تحصل على العديد من المنح والدورات المتخصصة في المجال العسكري كل عام من جمهورية الصين الشعبية .
وأشار البروفسور عماد ابو كشك إلى أهمية هذا التعاون المشترك بين جميع مؤسسات دولة فلسطين وهذه المذكرة تأتي في سياق تعزيز دور معهد كونفوشيوس التي تم اعتماده مؤخرا ورسميا في جامعة القدس .
وقد حضر توقيع الاتفاقية القائم بأعمال رئيس جامعة الاستقلال الدكتور حمدان طه ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة رجاء سويدان بالإضافة إلى حضور كل من المستشار الدكتور شادي خلايلة نائب السفير الفلسطيني في حمهورية الصين الشعبية ومدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية السيدة المستشار الاول رولا محيسن ، مع العلم ان جامعة الاستقلال قد وقعت على اتفاقية تعاون مع معهد كونفوشيوس.
وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الأطراف الموقعين على الاتفاقية
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017