mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> وزير الصحة: إسرائيل لا تلقي بالاً للأمم المتحدة ولا للصليب الأحمر - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
وزير الصحة: إسرائيل لا تلقي بالاً للأمم المتحدة ولا للصليب الأحمر
تاريخ النشر: الأثنين 04/08/2014 14:29
 وزير الصحة: إسرائيل لا تلقي بالاً للأمم المتحدة ولا للصليب الأحمر
وزير الصحة: إسرائيل لا تلقي بالاً للأمم المتحدة ولا للصليب الأحمر

طالب وزير الصحة د. جواد عواد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالاستمرار في ممارسة دورها المنوط بها في قطاع غزة وحماية المدنيين وقت الأزمات والحروب والرد على الشكاوى التي تقدم بها المواطنين حول بطء استجابة الصليب لنداءات الاستغاثة في ظل القصف الإسرائيلي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير عواد بوفد من الصليب الأحمر، يرأسه رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر للقدس والضفة الغربية فريدريك بوير، في مكتبه برام الله، اليوم الاثنين.

 

وقال د. عواد إن شعبنا في قطاع غزة يعيش في مأساة حقيقية، في ظل استمرار المجازر الإسرائيلية، وتنكر دولة الاحتلال لكل المواثيق والأعراف الدولية.

 

وأضاف أن حكومة الاحتلال لا تلقي بالا للأمم المتحدة ولا للصليب الأحمر، "فهي تمارس طغيانها على عين المنظمات الدولية".

 

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله يتابعون الوضع الميداني في قطاع غزة لحظة بلحظة، حيث أعطوا تعليمات لتلبية كل احتياجات قطاع غزة من الادوية والمستهلكات الطبية.

 

وأضاف: "نقدر دور الصليب الأحمر والمؤسسات والمنظمات الدولية في التخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي"، مؤكدا أن جيش الاحتلال خرق كل المواثيق الدولية بقصفه المرافق الصحية واستهدافه اطقم الإنقاذ والإسعاف.

 

وقال رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر للقدس والضفة الغربية   إن رئيس اللجنة سيزور الأراضي الفلسطينية، غدا الثلاثاء، وسيلتقي الرئيس محمود عباس، وبعدها سيزور قطاع غزة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية هناك.

 

وعبر الصليب عن قلقه البالغ لما يحدث في قطاع غزة، مؤكداً أنه يقوم بدوره الإنساني منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

 

وأضاف أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تتفهم انتقاد المواطنين في قطاع غزة واحتجاجهم على أداء طواقم الصليب، موضحاً أن حالات كثيرة كان الصليب الأحمر أول من يصل إليها لمساعدة المواطنين وضحايا القصف.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017