الرئيسية / الأخبار / فلسطين
هزة أرضية خفيفة تضرب شمال فلسطين المحتلة
تاريخ النشر: الخميس 06/02/2020 11:59
هزة أرضية خفيفة تضرب شمال فلسطين المحتلة
هزة أرضية خفيفة تضرب شمال فلسطين المحتلة

 وقعت هزة أرضية بقوة 3.8 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم الخميس، في مدينة حيفا والمناطق الشمالية في فلسطين المحتلة عام 1948.

وأفاد سكان المنطقة أنهم شعروا بالهزة، ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار حتى الآن.



وقال المعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي: "إن الهزة وقعت في الساعة 6:54 بالتوقيت المحلي (4.54 بتوقيت غرينتش)، على بعد 15 كم جنوب غرب حيفا، وأن مركزها كان على عمق 10 كم تحت مستوى سطح البحر".

ويقع خط الصدع الذي تسبب في السابق الزلازل المدمرة في فلسطين على طول البحر الميت ووادي الأردن.


ووقعت هزات بلغت قوتها 3-4 درجات في السنوات الأخيرة في البحر وفي لبنان، لكنها لم تكن مدمرة.

وفي شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، ضربت هزه أرضيه بقوة 3.4 على سلم ريختر، الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكان مركزها على بعد نحو 10 كيلومترات شمال غربي بحيرة طبرية، ولم تسفر الهزة عن أية أضرار مادية أو خسائر بالأرواح.

يذكر أن صيف العام 2018 الماضي، وخلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، ضربت سلسلة من الهزات الخفيفة محيط بحيرة طبرية. تراوحت قوتها بين 3 و4.5 درجة على مقياس ريختر. ووقعت أكثر من 30 هزة ارتدادية، بعضها منخفض الارتجاج.

يشار إلى أن تركيا شهدت وقوع عدد كبير من الزلازل منذ بداية العام الجاري، ومئات الهزات الخفيفة، حيث ضربت هزات زادت شدتها على 4.5 درجات العاصمة أنقرة وولاية مانيسا وموغلا، فضلا عن زلزال إيلازيغ وملاطية وسط الأناضول والذي أوقع أكثر من أربعين قتيلا وأكثر من ألف جريح.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017