الرئيسية / الأخبار / فلسطين
شهيد وعشرات الجرحى ومواجهات في الضفة
تاريخ النشر: السبت 08/02/2020 07:19
شهيد وعشرات الجرحى ومواجهات في الضفة
شهيد وعشرات الجرحى ومواجهات في الضفة

نابلس:اصداء
ارتقى شهيد واصيب العشرات خلال ال 24 ساعة الفائتة في ارجاء متفرقة من الضفة الغربية، فينا تم فجر السبت اعتقال شاب من نابلس على حاجز جنوب المحافظة.
واعلنت مصادر طبية امس استشهاد الشاب بدر نضال أحمد نافلة (١٩ عامًا) برصاص قوات الاحتلال في قفين شمالي طولكرم شمالي الضفة، بعد وقت قريب من إصاباته بجراح حرجة.
واعتقل جنود الاحتلال الشاب عدي عميرة من نابلس قرب حاجز زعتره جنوب نابلس في ساعة مبكرة من فجر اليوم.
وفي السياق، أصيب شاب بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، ونقل لمستشفى درويش نزال للعلاج وسط اشتدادا المواجهات.
كما اندلعت مواجهات متواصلة في بلدة عزون شرقي مدينة قلقيلية عقب الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد طارق بدوان، الذي ارتقى خلال مواجهات جنين فجر أمس الخميس.
وفي أريحا، أصيب عشرات الشبان بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الجنوبي للمدينة، عقب مسيرة رافضة لـ"صفقة القرن".
وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا، بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابين، أحدهما من مخيم عقبة جبر.
كما شهدت قرية بلعين غرب مدينة رام الله اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي نابلس، اندلعت مساء الجمعة مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة بيتا جنوب المدينة.
وأفادت مصادر محلية أن عشرات الشبان أشعلوا الأطارات المطاطية عند مفترق بلدة بيتا، ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وفي جنين، أصيب عدد من الشبان بالرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة قرب بوابة جدار الفصل العنصري في بلدة العرقة غربي جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وأضافت المصادر أنّ المواجهات اندلعت في المنطقة حين تجمعت أعداد كبيرة من الشبان من بلدتي العرقة واليامون، وخاضوا مواجهات مع قوات الاحتلال على بوابة الجدار في تلك المنطقة أعقبها توغل لقوات الاحتلال، فيما لا تزال المواجهات مستمرة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017