الرئيسية / منوعات / صحة
فوائد الجرجير للشعر و طريقة استخدامه
تاريخ النشر: السبت 08/02/2020 15:50
فوائد الجرجير للشعر و طريقة استخدامه
فوائد الجرجير للشعر و طريقة استخدامه

ما هو نبات الجرجير ؟ يعد الجرجير أحد أهم أنواع النباتات الورقية الغنية عن التعريف، كما أنه يعتبر من أكثر الأعشاب التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و الألياف، إضافة إلى احتوائه على مجموعة مختلفة من المعادن و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كالكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم. ما هي استخدامات نبات الجرجير؟ تتعدد استخدمات نبات الجرير بصورة لاا يمكن احصائها، فالبعض يقوم بتناول عصير الجرجير كمشروب مغذي و مفيد، إضافة إلى استخدام زيت الجرجير في الطب البديل القديم، و اعتباره أحد أنواع العلاجات لكثير من الأمراض المزمنة، من بينها الصدفية و البهاق، لإحتوائه على نسبة عالية من المواد الكبريتية،

 

إلا أنه مؤخرا بات يدخل أيضا في الوصفات الطبيعية المتخصصة بالجمال و نضارة البشرة. فوائد الجرجير للشعر يحتوي الجرجير على مجموعة من الأوراق التي تعد هي المصدر المهم و المفيد لصحة الانسان بشكل عام، و لجمال الشعر و البشرة بشكل خاص، فقد أثبتت الدراسات الطبية التي أجراها مجموعة من خبراء التغذية، أن الجرجير يحتوي على قيم غذائية تجعل منه مصدرا غذائيا مؤهلا لمعالجة العديد من الأمراض، و ترميم ما خلفته بعض المشاكل التي يعاني منها الشعر على وجه التحديد، و هذا ما سنقدمه فيما يلي .

 

 

.. يستخدم الجرجير في زيادة كثافة الشعر تعتبر مشكلة الشعر الخفيف هي أحد المشاكل التي يمكن أن تعاني منها المراة، خلال بعض الفترات العمرية التي تمر بها، نظرا لتعرض الشعر لتغييرات هرمونية أو بيولوجية، لذلك قام البعض باتباع أحد الوصفات الممتازة التي لاقت انطباعا جيدا لدى العديد من النساء، و من أفضلها، كانت وصفة الجرجير التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، و ذلك من خلال خلط كل من ملعقة كبيرة من زيت ( جوز الهند و الذرة و الخروع و السمسم ) مع صفار بيضة و ربع كوب من عصير الجرجير الطازج، ثم يدهن بها الشعر، و يترك لمدة لا تتجاوز الساعتين، و يمكن تطبيق هذه الوصفية ثلاث مرات في الأسبوع الواحد.

 

يستخدم الجرجير للعناية بالشعر يستخدم عصير الجرجير لحل العديد من المشاكل الصحية للشعر، كمشكلة تساقط الشعر، و مشاكل القشرة، لاحتواء الجرجير على نسبة عالية من بعض المعادن أهمها الكبريت و الحديد، و يمكن ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بعصير الجرجير الطازج بشكل يومي. يستخدم الجرجير لإطالة الشعر يمكن استخدام الجرجير لإطالة الشعر بشكل صحي و طبيعي، و ذلك من خلال الحرص على تناوله خلال الوجبات الغذائية، أو عن طريق دهن الشعر و تدليك فروة الرأس بشكل يومي بعصير الجرجير الطازج، لأنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين أ، الذي يؤهله على اعادة التوازن الهرموني في الجسم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017