الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وفد طبي من جامعة النجاح الى قطاع غزة للمساعدة بعلاج الجرحى وحملة تبرعات بين العاملين
تاريخ النشر: الثلاثاء 05/08/2014 14:20

  

أوفدت كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية يوم الجمعة الماضية فريقا طبيا متخصصا من أطباء الكلية ومستشفى النجاح الوطني الجامعي إلى قطاع غزة للمساهمة في علاج جرحى الحرب الإسرائيلية على أهلنا في القطاع الصامد. فقد توجه الدكتور الدكتور كمال عابد، مدير دائرة الطب ومتخصص بجراحة الاطفال، والدكتور خالد دمياطي رئيس قسم الجراحة في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، والمتخصص في جراحة الكبد والبنكرياس والجراحة العامة، والدكتورة دينا أبو جبر اختصاصية الامراض الداخلية والعناية المكثفة يوم الجمعة الماضي الى القطاع ضمن وفد طبي فلسطيني مكون من 30 طبيبا وممرضا أوفدتهم وزارة الصحة الفلسطينية ويشاركون في إجراء عمليات نوعية والمساعدة في تضميد جراح أهلنا في القطاع الذي يتعرض أهله لحرب إبادة من  قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ أكثر من شهر.

وفي اتصال هاتفي مع  الدكتور خالد دمياطي المتواجد في مجمع الشفاء الطبي مع الدكتورة دينا أبو جبر قال: " حاولنا منذ اليوم الاول للحرب التوجه إلى القطاع لكن لتنسيق لذلك فشل عبر الصليب الأحمر، واستمرينا بالتقديم للحصول على التصاريح حتى أبلغنا يوم الجمعة الماضية بالموافقة وتوجهنا مع وفد طبي الساعة الثامنة الى القطاع، وأضاف رغم المآسي الكبيرة في القطاع إلا أننا قوبلنا بكل احترام وباستقبال كبير من اهلنا في القطاع".

وأضاف د. دمياطي هذا أقل الواجب تجاه ابناءنا في القطاع ومنذ اليوم الاول لوصولنا قمنا باجراء عمليات نوعية، وأضاف الوضع سيء بسبب الحصار الشديد وانقطاع الكهرباء وعدم وجود مياه صالحة للشرب. وقال أن الإصابات التي تصل للمجمع معظمها شديدة الخطورة وفي جميع انحاء الجسم وبحاجة الى عمليات جراحية معقدة في مختلف انحاء الجسم وفي مختلف التخصصات وتم تحويل عدد كبير من الحالات الى مستشفيات الضفة الغربية المختلفة ومنها مستشفى النجاح الوطني الجامعي.

وفي ذات السياق أعلنت إدارة الجامعة ونقابة العاملين فيها عن تنظيم حملة تبرعات مادية من العاملين في الجامعة لإرسالها للأهل في للقطاع المنكوب، وهذه الحملة تأتي في ظل استمرار الحرب الشرسة التي يتعرض لها أهلنا هناك، حيث أعلنت نقابة العاملين في الجامعة وبالتعاون مع دائرة العلاقات العامة وبالتنسيق مع الدائرة المالية عن البدء باقتطاع مبلغ من رواتب العاملين لإرساله الى القطاع للمساعدة ولو بالشيء القليل بتوفير جزء من الاحتياجات اليومية التي يحتاج اليها ابناء شعبنا.

وقال الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة إن هذا أقل الواجب من قبل إدارة الجامعة ونقابة العاملين فيها تجاه أهلنا في قطاع غزة الذين يتعرضون منذ أكثر من شهر لحرب فقد خلالها ابناء شعبنا هناك آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، وأضاف ان جامعة النجاح الوطنية تقف الى جانب قضايا الشعب الفلسطيني في مختلف امكان تواجده ووجه شكره للعاملين الذي هبوا لنصرة أهلنا في القطاع في مختلف الفعاليات التي نظمت في الوطن بمختلف محافظاته.

الدكتور باسل منصور، رئيس نقابة العاملين في الجامعة ثمن وقفة العاملين مع اهلنا في قطاع غزة ومبادرتهم للتبرع بجزء من رواتبهم للأهل في القطاع المنكوب، ومضيفا ان هذا واجب وطني يتحتم على كل ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن وخارجه للوقوف بجانب اخوتنا في قطاع غزة الي يتعرض لحرب إبادة على ايدي القوات الإسرائيلية مضيفا هذا أقل ما يمكن ان نقدمه وهو واجب علينا ولا منة منا.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017