الرئيسية / الأخبار / فلسطين
شركات طيران إسرائيلية تطالب الحكومة بتعويضات خسائرها جرّاء الحرب على غزة
تاريخ النشر: الجمعة 08/08/2014 07:24
شركات طيران إسرائيلية تطالب الحكومة بتعويضات خسائرها جرّاء الحرب على غزة
شركات طيران إسرائيلية تطالب الحكومة بتعويضات خسائرها جرّاء الحرب على غزة

 طالبت ثلاث شركات طيران إسرائيلية حكومتها بدعمها بمبالغ مالية كبيرة، وذلك تعويضاً لها عن الأضرار الاقتصادية الجسيمة التي لحقت بها نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وتدهور الأوضاع الأمنية في الدولة ، وهو ما نجم عنه إيقاف حركة الطيران من وإلى تل أبيب.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ ، أن مدراء شركات "العال" و"أركيع" و"يسرائير" بعثوا برسائل لعدد من وزراء الحكومة الإسرائيلية وطالبوهم فيها بدعم مطالبهم بدفع تعويضات إضافية لهم في أقرب وقت ممكن، وإلا فستضطر تلك الشركات إلى إقالة عدد كبير من موظفيها والعاملين فيها.
وبحسب الصحيفة، فقد ذكر مدراء الشركات الثلاث أن حجم الأضرار المالية التي لحقت بهم جرّاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يقدّر بملايين الدولارات، موضحين أن هذه الفترة هي الأسوأ في مجالي السياحة والطيران منذ عدة سنوات.
وأضافت الصحيفة نقلاً عن شركات الطيران الإسرائيلية، أن عمق الأزمة يلزم الحكومة الإسرائيلية بالتعامل الفوري وإيجاد حلاً مناسباً لأزمة الطيران المدني في الدولة .
وتسبّبت الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه أهداف إسرائيلية ، إلى فرض حصار جوي على تل ابيب، تمثّل بقرار نحو 18 شركة طيران عالمية وقف رحلاتها إلى مطار بن غوربون ، في سابقة هي الأولى من نوعها.

المصدر : قدس برس

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017