الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
تطبيق HQ Trivia… من جوائز قيمة إلى الإغلاق بسبب الإفلاس
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/02/2020 10:12
تطبيق HQ Trivia… من جوائز قيمة إلى الإغلاق بسبب الإفلاس
تطبيق HQ Trivia… من جوائز قيمة إلى الإغلاق بسبب الإفلاس

في عام 2018 كان المستخدمون يجتمعون على الهاتف من أجل جولة يومية من قبل HQ Trivia تطبيق المسابقات، حيث كان يمكن اللاعبين الفوز بأموال حقيقية. لكن اليوم، بعد عامين، أفلس التطبيق وأغلق أبوابه.
وخلال البث المباشر النهائي، عمد المقدمون إلى الشرب والتلفظ بالشتائم، وكانت جائزة المباراة النهائية 5 دولارات فقط، وتم تقسيم هذه الجائزة على 523 مشاهداً.

الحال التي آل إليها التطبيق لا علاقة لها بذروة شهرته، حين كانت قيمة الجوائز تصل إلى 300 ألف دولار قبل عامين، وحين كان النجم دواين جونسون، ضيفاً في العرض الذي كان يستمر لمدة 15 دقيقة.

كان HQ Trivia مجاني اللعب والتحميل، بينما المذيع عبر البث المباشر يطرح 12 سؤالاً من خيارات متعددة، وأي شخص يجيب عليها جميعاً بشكل صحيح يفوز بنصيب من صندوق جوائز اللعبة. وكانت الدردشة الحية تشتعل أثناء اللعبة، فيما يقرأ المذيعون رسائل من اللاعبين أثناء البث اليومي المباشر.

وبحسب هيئة البث البريطانية "بي بي سي"، تشير التقديرات إلى أنّه، في فبراير/شباط 2018، كان هناك 2.3 مليون شخص يلعبون HQ Trivia في نفس الوقت. وخلال فترة نشاطه، منح التطبيق جوائز مالية بقيمة 6 ملايين دولار.

وفي عام 2018، قيل إنّ التطبيق الذي أسسه مؤسسو تطبيق المقاطع القصيرة الذي أغلق أيضاً "فاين"، هو مستقبل التلفزيون والبث من خلال قالب تلفزيوني جديد ومباشر يأخذه المشاهد معه حيثما كان.

ولكن في يوم الجمعة 14 فبراير/شباط 2020، أغلق التطبيق أبوابه، وتم تسريح 25 موظفاً؛ بسبب نفاد الأموال، وقام المستثمرون بسحب أموالهم.

في العرض النهائي، كان مات ريتشاردز وآنا رويسمان في حالة سُكر، ولم يمنعا نفسيهما من إطلاق العنان لمشاعرهما بشأن إغلاق التطبيق.

وقال مات خلال العرض "لماذا نغلق أبوابنا؟ لا أعرف. اسألوا مستثمرينا. ماذا سأفعل مع حوض الأسماك الخاص بي؟ أعتقد أنّ مستثمرينا نفد منهم المال"، بينما قالت آنا:"هل من شخص يوظفني! أنا موهوبة".

المصدر: العربي الجديد 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017