الرئيسية / منوعات / مطبخ
طريقة عمل الكومبير
تاريخ النشر: الأربعاء 19/02/2020 19:26
طريقة عمل الكومبير
طريقة عمل الكومبير

مقادير عمل الكومبير يُعدّ المكون الأساسي لطريقة عمل الكومبير هي البطاطا التي لا يمكن لأيّ منزلٍ أن يخلو منها، بالإضافة إلى العديد من المكونات مثل الجبن والزيتون والفطر وغيرها، إذ يمكن تحضير تلك المكونات خلال عشرين دقيقة، ويمكن مضاعفتها لزيادة الكمية المرغوبة من الكومبير، ومن الممكن أيضًا إضافة أيّ مكونٍ أخر وذلك حسب الرغبة،

 

إذ إنّ مكونات طريقة عمل الكومبير هي كما يأتي: 6 حبات من البطاطا كبيرة الحجم. ربع كوب من الذرة المسلوقة. كوب من جبنة الموزاريلا المبشورة. ربع كوب من الفطر المطبوخ المقطع. ربع كوب من الزيتون الأسود المقطع. ربع كوب من الفاصولياء الحمراء المسلوق. 2 من قرون الفلفل الأخضر الحلو المقطعة لشرائح. كوب من نقانق الدجاج أو اللحم مشوي ومقطع.

 

4 ملاعق كبيرة مايونيز. 4 ملاعق كبيرة اللبن. نصف ملعقة صغيرة من الخردل. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. نصف ملعقة صغيرة من الملح. فلفل أسود حسب الرغبة.

 

القليل من زيت الزيتون. طريقة عمل الكومبير تُعدّ طريقة عمل الكومبير من الوصفات المغذيّة سهلة التحضير، والتي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت لإعدادها، حيث يمكن تحضير هذا الطبق خلال ساعةٍ واحدةٍ فقط، بينما يكفي لستة أشخاصٍ، ويُعدّ الكومبير من الأغذية التي يمكن إعدادها في أيّ وقتٍ من السنة؛ وذلك لأنّ مكوناتها متوفرةٌ بشكل دائم، وتتمثل طريقة عمل الكومبير بالخطوات الآتية:

 

تسخين الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية. غسل حبّات البطاطا جيدًا للتخلص من الأوساخ والأتربة، ثم تنشيفها جيدًا وعدم تقشيرها. غز البطاطا بالشوكة أو بالعود الخشبي من عدة أماكن. دهن البطاطا بالقليل من زيت الزيتون، ورش القليل من الملح والفلفل فوقها.

 

لف كلّ حبة من البطاطا بورق الألمنيوم جيدًا، ووضعها في الفرن ل 40 دقيقة تقريبًا حتى تنضج. إخراج البطاطا من الفرن والتأكد من نضجها، ثم عمل شق من النصف. إفراغ البطاطا من الداخل، ووضع البطاطا الهروسة في طبق أخر. إضافة جبنة الموزاريلا للبطاطا المهروسة وخلطهما جيدًا حتى تتجانس المكونات. إعادة خليط البطاطا المهروسة إلى داخل حبة البطاطا وإضافة كلّ من الفطر والذرة والزيتون والفلفل والنقانق والفاصولياء فوقه.

 

وضع حبات البطاطا لمدة 10 دقائق أخرى في الفرن حتى يتحمر وجه البطاطا. خلط كلّ من اللبن وعصير الليمون والمايونيز والملح والخردل في وعاء صغير ليتم تشكيل صلصة شهيّة المذاق. وضع الصلصة على حبات البطاطا عند إخراجها من الفرن، حيث إنّها تقدم ساخنة ومن الممكن رش القليل من جبنة الموزاريلا فوقها.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017