الرئيسية / الأخبار / فلسطين
محكمة برام الله: إضراب الأطباء غير قانوني
تاريخ النشر: الخميس 20/02/2020 06:39
محكمة برام الله: إضراب الأطباء غير قانوني
محكمة برام الله: إضراب الأطباء غير قانوني

أصدرت محكمة العدل العليا برام الله الأربعاء، قرارا يقضي بوقف إضراب الأطباء في المراكز والمستشفيات الحكومية، الذي قررته النقابة الاثنين الماضي.

وقالت المحكمة إن الإضراب مخالفا للقانون باعتباره من الفئات المستثناة من الحق في الإضراب.

بدورها، أعلنت نقابة الأطباء عن فعاليات احتجاجية ليوم غد الخميس، والإضراب الجزئي في بعض المراكز الصحية الحكومية، وتتمثل بالعمل في الرعاية الصحية للساعة الحادية عشرة صباحًا، ووقف العمل في العيادات الخارجية والعمليات المبرمجة في المستشفيات، والعمل حتى الساعة الحادية عشرة بمبنى وزارة الصحة بنابلس ورام الله، والتعامل مع الحالات الطارئة لأطباء العيون.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

كما تطالب بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام وذلك عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017