الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات واعتداءات للمستوطنين في محيط قبر يوسف وتل بلاطة شرق نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 26/02/2020 06:36
مواجهات واعتداءات للمستوطنين في محيط قبر يوسف وتل بلاطة شرق نابلس
مواجهات واعتداءات للمستوطنين في محيط قبر يوسف وتل بلاطة شرق نابلس

نابلس:
اندلعت مواجهات عنيفة قجر اليوم في محيط قبر يوسف وتل بلاطة الاثري شرق نابلس، في اعقاب إقتحام المستوطنين للمنطقة بحراسة عسكرية كبيرة. وأفادت مصادر محلية ان عشرات الحافلات اقتحمت المنطقة منتصف الليلة الماضية، برفقة اليات عسكرية وجرافة كبيرة، وعلى الفور اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الذين أغلقوا الشوارع بالمتاريس والاطارات المطاطية التالفة، وتم سماع إطلاق نار كثيف وإلقاء كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، وامتدت المواجهات الى منطقة محيط مسجد عثمان. وأغلق جنود الاحتلال المنطقة بعد العثور على جسم متفجر أمام قبر يوسف حيث تم احضار خبير متفجرات لفحصه.
وأفاد المواطن ثابت قرعان الذي يقطن بين منطقتي قبر يوسف وتل بلاطة أن المستوطنين قاموا بأعمال عربدة شملت اقتلاع شجرة سرو معمرة من أمام مدخل مدرسة بسام الشكعة المتاخمة لقبر يوسف وحطموا زجاج ثلاث مركبات كانت متوقفة قرب عمارة أبو ربيع وخلع لوحاتها، وتعود لكل من بلال دويكات وساهر أبو ربيع وثابت قرعان.
وأشار قرعان أن مئات الاطفال المستوطنين تم إصطحابهم لاقتحام منطقة تل بلاطة الاثري.
 

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة، شقيقين من خربة الحديدية بالأغوار الشمالية.
وأفادت المصادر المحلية، أن الاحتلال اعتقل الشقيقين معاذ وصخر عبد الرحيم بشارات، من خربة الحديدية، بعد مداهمة خيام والدهما.
من جانب متصل اقتحم جنود الاحتلال بلدتي دير الغصون وشويكة قضاء طولكرم وفتشت عدة منازل. كما اقتحمت بلدتي زيتا جماعين وشنت حملة دهم لمنازل اسرى محررين.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة أريحا وتمركزت أمام منتزة بيروت بشارع المنتزهات في المدينة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017