الرئيسية / الأخبار / فلسطين
منظمات نسائية يهودية تُروج " للهيكل المزعوم" وتدعو لاقتحامات الأقصى
تاريخ النشر: الأحد 10/08/2014 17:09
منظمات نسائية يهودية تُروج " للهيكل المزعوم" وتدعو لاقتحامات الأقصى
منظمات نسائية يهودية تُروج " للهيكل المزعوم" وتدعو لاقتحامات الأقصى

 انس غنايم " مؤسسة الاقصى"

نبهت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث من تنامي نشاطات ما يسمى بـ منظمات الهيكل المزعوم الرامية الى الترويج لاسطورة " الهيكل " وتسويقها على أنها قضية جوهرية تهم كل شرائح الشعب اليهودي في كل العالم .

وقالت المؤسسة في بيانها اليوم الأحد 10/8/2014 إن حراكا نسويا تقوده ما يسمى بـ منظمة " نساء من اجل الهيكل" بات ينشط اعلاميا وميدانيا بشكل متسارع في الآونة الأخيرة ، وذلك من خلال فعاليات ونشاطات تصب في دعم قضية ما يسمى " الهيكل المزعوم" سواءً كان ذلك من خلال الاقتحامات النسائية والمحاضرات وغيرها ، وكان آخر هذه الفعاليات الإعلان عن مساق ( دورة) في الإرشاد للنساء بشكل خاص حول معالم ما يسمى بـ  "الهيكل المزعوم" .

ويشمل المساق تعريف المشاركين بالبعد الروحاني والتاريخي والأثري في " جبل الهيكل" ( وفق نص الإعلان ) ، بالإضافة الى التعريف بـ "تعاليم الشريعة اليهودية" المتعلقة باقتحامات الجماعات اليهودية للمسجد الاقصى .

وتقول القائمات على  منظمة " نساء من اجل الهيكل" إن فكرة إنشاء المنظمة بدأت قبل عشر سنوات ، بعد أن صارت قضية " صعود" اليهود الى " جبل الهيكل" تأخذ حيزا كبيرا على الساحة السياسية والاجتماعية ، " لذلك قررنا أن ننمي هذه الفكرة داخل شريحة النساء في المجتمع الاسرائيلي وبدأنا نروج لفكرة " الصعود " الى " جبل الهيكل " ، الأمر الذي لاقى تجاوبا كبيرا لدى أوساط النساء - حتى اللواتي لا يحسبن على التيار الديني - مع مرور الزمن خلافا لما كان عليه الحال في المرحلة الأولى " .

ومن جانبها قالت مؤسسة الاقصى انه بات من الواضح الالتفاف الكبير حول خرافة " الهيكل المزعوم" و الذي بدأ يظهر في السنوات الأخيرة بسبب الدور الكبير الذي تقوم به ما يسمى بـ " منظمات الهيكل" المزعوم بدعم كامل من الاحتلال الإسرائيلي خاصة على الصعيد السياسي ، كما بات واضحا أيضا حجم الخطر المحيط بالمسجد الاقصى نتيجة هذه التحركات المشبوهة التي تدافع عن قضية هي أصلا خيالية لا أصل لها ولا تاريخ .

ودعت المؤسسة في المقابل بضرورة خطوات عربية واسلامية موازية لتلك التي يقوم بها الاحتلال واذرعه ، مشيرة الى أن التواصل الدائم مع المسجد الأقصى هو السبيل الوحيد الذي من شأنه أن يفوّت الفرصة على كل مخططات تهويده .
مرفق رابط فيديو :
https://www.youtube.com/watch?v=5RXwHZITVBg#t=135

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017