الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
القنصل البلجيكي يزور مركز مدى
تاريخ النشر: الأثنين 11/08/2014 15:19
القنصل البلجيكي يزور مركز مدى
القنصل البلجيكي يزور مركز مدى

 

رام الله - 11/8/2014: زار قنصل المملكة البلجيكية في فلسطين، السيد يان دي باو، صباح اليوم، المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية (مدى)، وحضر الاجتماع كل من رئيس مجلس الادارة، د. غازي حنانيا، ومدير عام المركز موسى الريماوي وطاقم العمل في مدى.
 
ورحب د. حنانيا بالسيد دي باو وتحدث عن  الوضع الانساني الصعب في قطاع غزة وذلك بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر، والذي تسبب بقتل قرابة 2000 شخصاً، معظمهم من المدنيين، بالإضافة الى التدمير واسع النطاق الذي تسبب به العدوان للمنازل والبنية التحتية الحيوية. 
من جانبه، اكد السيد دي باو على رغبة السلطات البلجيكية الصادقة من أجل الوصول الى حل نهائي ودائم للنزاع، ودعوتها لجميع الاطراف من أجل العمل في هذا الاتجاه.
 
وقدم الريماوي لمحة عن برامج وأنشطة المركز في مجال الحريات والتنمية الإعلامية، ورصد مدى اليومي للانتهاكات بحق الصحافة في فلسطين بشكل خاص.
 وأشار إلى أن الشهرين الماضيين شهدا أسوأ الانتهاكات والاعتداءات بحق الصحافيين ووسائل الاعلام في التاريخ الفلسطيني، حيث استشهد 14 صحفياً وعاملا في الاعلام  خلال العدوان الاسرائيلي على غزة. 
 
كما تطرق الريماوي للعمل الذي يقوم به مركز مدى بالتعاون شركائه في مجال التشريعات الاعلامية، حيث أعد المركز مسودة لقانون الحصول على المعلومات وقام بحملات للترويج لأهمية هذا الحق الانساني.
 
من جانبه، أعرب السيد جان دي باو عن اهتمامه  بالأنشطة التي يقوم بها مركز مدىوالتي تنسجم مع الجهود التي تبذلها السلطات البلجيكية لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والحكم الصالح في فلسطين، كما اشار الى  بعض الوسائل الملموسة لتعزيز التعاون.
 
وأكد الريماوي أن الأمر الأكثر إلحاحية هو أن تمارس السلطات البلجيكية والمجتمع الدولي ضغوطاً على الحكومة الإسرائيلية كي تضع حدا  لانتهاكاتها الخطيرة بحق الحريات الإعلامية في فلسطين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017