الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لـ39
تاريخ النشر: الأثنين 09/03/2020 06:50
الصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لـ39
الصحة الإسرائيلية: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا لـ39

تدرس السلطات الإسرائيلية إغلاق جميع المعابر الحدودية وفرض الحجر الصحي المنزلي على جميع المواطنين العائدين من الخارج، ومنع دخول الأجانب، في إطار الإجراءات الهادفة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما تم تسجيل 14 إصابة جديدة ليرتفع عدد المصابين في البلاد إلى 39، ولفتت التقارير إلى أن العدد مرشح للارتفاع.

هذا ودعت وزارة الصحة الإسرائيلية جميع الأشخاص الذين زاروا بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور خلال الأسبوعين الماضيين، بالدخول إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا، وفقًا لتعليمات الوزارة.

وأعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي عقده بمشاركة وزير الصحة والمدير العام للوزارة، أن السلطات تدرس فرض الحجر الصحي على جميع المواطنين العائدين من الخارج وإغلاق حدودها أمام دخول الأجانب.

وأشار نتنياهو إلى أنه سيصدر تباعا تعليمات جديدة حول الإجراءات الحكومية لمواجهة الفيروس، وسط تقديرات بأن يتم الإعلان عن التعليمات الجديدة يوم غد، الإثنين، فيما شدد على أنه يجري مباحثات دولية متواصلة لبحث سبل منع تفشي الفيروس.

وأكد أن التعليمات بشأن توسيع عدد الدول التي سيفرض على العائدين منها الحجر الصحي، سيشمل في المرحلة المقبلة جميع دول العالم، بالإضافة إلى فرض الحجر الصحي على العائدين من الخارج.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017