الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو يمثل أمام القضاء الثلاثاء المقبل بعد رفض تأجيل محاكمته
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/03/2020 16:12
نتنياهو يمثل أمام القضاء الثلاثاء المقبل بعد رفض تأجيل محاكمته
نتنياهو يمثل أمام القضاء الثلاثاء المقبل بعد رفض تأجيل محاكمته



رفضت المحكمة المركزية التابعة للاحتلال في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رداً على طلب التأجيل الذي قدمه محاموه.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن المحكمة رفضت طلب التأجيل الذي طلبه نتنياهو قائلة إن مبررات التأجيل غير كافية، وأقرت بقاء موعد المحاكمة الثلاثاء المقبل.

وكان محامو نتنياهو تقدموا بطلب للمحكمة قبل أيام بتأجيل الجلسة الأولى إلى مايو تحت ذريعة عدم حصولهم على البيّنات بشكل كامل.

ويحاكم نتنياهو على 4 ملفات رئيسة، وهي "ملف 1000"، إذ يشتبه بتلقيه هدايا بقيمة 700 ألف شيكل (185 ألف يورو) من قبل شخصيات ثرية، مقابل تسهيلات مالية أو شخصية.

وفي القضية التي تحمل عنوان "ملف 2000" يشتبه بمحاولة نتنياهو العمل للحصول على تغطية صحفية مساعدة له في أكثر الصحف الإسرائيلية ذيوعًا وانتشارًا "يديعوت أحرونوت"، والحد من انتشار الصحيفة المنافسة لها "إسرائيل هيوم".

أما الملف "3000" فيتعلق بصفقة شراء غواصات ألمانية وزوارق هجومية كلفتها مئات الملايين من الدولارات، دون رغبة قوية من الجيش، فيما يوصف "الملف 4000" بأنه الأخطر بالنسبة إلى نتنياهو، حيث يتعلق بتقديم تسهيلات واستغلال نفوذ. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017