mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> "التعليم العالي" تعلن عن مقاعد دراسية في الجامعات الأردنية - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"التعليم العالي" تعلن عن مقاعد دراسية في الجامعات الأردنية
تاريخ النشر: الثلاثاء 12/08/2014 13:12
"التعليم العالي" تعلن عن مقاعد دراسية في الجامعات الأردنية
"التعليم العالي" تعلن عن مقاعد دراسية في الجامعات الأردنية

 أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء عن بدء تقديم الطلبات للمنافسة على المقاعد الدراسية المخصصة لفلسطين في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الدراسي 2014-2015 في مجال البكالوريوس والدراسات العليا.


وأوضح مدير عام المنح والخدمات الطلابية د. أنور زكريا أنه تم تحديد الجامعات والمقاعد المخصصة في كل جامعة، وتم نشر قائمة بالرسوم المعتمدة لكل تخصص والتي تختلف من جامعة لأخرى.

 

ودعا زكريا الطلبة لزيارة موقع الوزارة الإلكترونيwww.mohe.pna.ps  للإطلاع على التخصصات حسب توفرها في كل جامعة ومراعاة الدقة في اختيار التخصص الذي يرغبون به؛ وبما يتناسب أولاً مع الشروط العامة المعلن عنها ومع المعدل في الثانوية العامة.

 

من جهتها قدّمت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير شكرها للمملكة الأردنية الهاشمية على الدعم الذي تقدمه سنوياً للطلبة الفلسطينيين، بتخصيص ما لا يقل عن 350 مقعداً في لدرجة البكالوريوس و 50 مقعداً للدراسات العليا والتي يتم بموجبها معاملة الطلبة الفلسطينيين المقبولين ضمن هذه المقاعد معاملة الطالب الأردني من حيث الرسوم الدراسية، ويخضع الطالب أيضاً لنفس القوانين والشروط المطبقة على الطالب الأردني.

 

وفيما يتعلق بتقديم الطلبات، بيّن زكريا أن التقديم يتم الكترونياً من خلال موقع الوزارة، ومن ثم يقوم الطلبة بتسليم الوثائق المطلوبة في المكان المحدد وفق ما هو مبين في إعلان الوزارة، مشدداً على أن ضرورة أن تُقدّم الطلبات والوثائق المطلوبة في الموعد المحدد وأن أي طلب يصل متأخراً سيتم استبعاده من المنافسه.

 وأوضح مدير عام المنح والخدمات الطلابية أنه يتم تخصيص نصف هذه المقاعد للطلبة الفلسطينيين في الشتات والذين يتقدمون بطلباتهم في مقر سفارة دولة فلسطين في الأردن.

 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017