الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
قوات الاحتلال تعتقل اربعة شبان من ديراستيا وتصيب فتى بالرصاص الحي
تاريخ النشر: الأربعاء 13/08/2014 14:06

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء بلدة ديراستيا في محافظة سلفيت في الضفة الغربية، وقامت بحملة تفتيش واعتقالات طالت اربعة شبان. كما ارهبت قوات الاحتلال السكان بسبب إطلاقها للرصاص وقنابل الصوت في ساعات الليل. 

 
وقال رئيس بلدية ديراستيا ايوب ابو حجلة إن الاحتلال قام باعتقال كل من محمد ماهر فريد، ومهند عبد القادر زيدان، ويوسف احمد عبد القادر زيدان، وخليل محمد خليل حكيم.
 
ويأتي ذلك بعد إصابة شاب من بلدة ديراستيا بالرصاص الحي في يده يوم الاثنين الماضي الموافق 11/8/2014، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة ويخضع الآن إلى العلاج.
 
كما حولت قوات الاحتلال منزل المواطن منير منصور إلى ثكنة عسكرية، حيث قال رئيس بلدية ديراستيا إن المنزل قيد الإنشاء وقام الجنود باحتلاله كونه يقع بالقرب من الشارع الرئيسي الذي تسلكه السيارات الفلسطينية والإسرائيلية.
 
ويشار إلى أن بلدة ديراستيا تشهد مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان وخاصة على مدخل البلدة الغربي الذي قامت قوات الاحتلال باغلاقه بالسواتر الترابية والصخور.
 
ورغم لجوء اهالي بلدة ديراستيا إلى فتح مدخل البلدة عدة مرات إلا أن قوات الاحتلال تعود في كل مرة وتغلقه.
 
وتعاني بلدة ديراستيا من اعتداءات الاحتلال بشكل متكرر خلال الفترة القليلة الماضية، كما أن الاستيطان يلتف البلدة ويسلبها اراضيها الزراعية، فقد صادرت قوات الاحتلال خلال الشهور القليلة الماضية الالاف من الدونمات.
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017