الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
يديعوت: الجيش الإسرائيلي أحبط عملية في الجولان عشية الانتخابات
تاريخ النشر: الأربعاء 18/03/2020 08:51
يديعوت: الجيش الإسرائيلي أحبط عملية في الجولان عشية الانتخابات
يديعوت: الجيش الإسرائيلي أحبط عملية في الجولان عشية الانتخابات

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، النقاب عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط عملية كان يخطط تنظيم حزب الله اللبناني تنفيذها ضد قوات الجيش المنتشرة على الحدود الشمالية عشية الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة.

وذكر موقع "واي نت" العبري (يتبع يديعوت)، أن الجيش أجرى تحقيقًا عملياتيًا واستخباريًا للتحقيق في ملابسات الحادثة التي بدأت بعد تعقب عناصر من حزب الله وهم يرصدون حركة الجيش.

وادعت الصحيفة العبرية أن جنودًا من الجيش السوري قدموا المساعدة لعناصر حز الله من أحد نقاط المراقبة السورية في المنطقة العازلة شمال هضبة الجولان.

ووفقا للنتائج التحقيق الأولية، تبين أن عناصر حزب الله عملوا إلى جانب جنود الجيش السوري لتنفيذ عملية ضد قوات الاحتلال من منطقة هضبة الجولان، الأمر الذي استدعى استهداف المجموعة من خلال قصفها عن طريقة مروحية مقاتلة.

ويوم 2 آذار (مارس) الجاري، قالت كانت وكالة "سانا" السورية (رسمية)، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارة مدنية بصاروخ في عين التينة بريف القنيطرة؛ دون الحديث عن إصابات أو شهداء.

وفي ذات اليوم، صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن "قوة من الجيش الإسرائيلي رصدت محاولة لتنفيذ عملية قنص في منطقة شمال الجولان".

وأوضح في تصريح مقتضب نشرته وسائل الإعلام العبرية، أن "القوات الإسرائيلية أغارت على السيارة المتورطة ردًا على محاولة تنفيذ عملية القنص شمال الجولان".
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017