الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الإغاثة الزراعية تطلق حملة للحد من انتشار فايروس كورونا في محافظة نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 18/03/2020 14:49
الإغاثة الزراعية تطلق حملة للحد من انتشار فايروس كورونا في محافظة نابلس
الإغاثة الزراعية تطلق حملة للحد من انتشار فايروس كورونا في محافظة نابلس

 نابلس-أطلقت جمعية الإغاثة الزراعية في مدينة نابلس، اليوم الأربعاء، حملة "التعقيم والتثقيف" للجان الحماية، وبدأت الحملة في قرية تلفيت، حيث سيتم تعقيم الاماكن العامة والنوادي الرياضية والمساجد والأماكن العامة.

 

وقال منجد أبو جيش، مدير عام الإغاثة الزراعية، ان الحملة تقوم بتعقيم كل الأماكن والتوعية والتثقيف من خطورة انتشار وباء "الكورونا" الذي انتشر مؤخرا في كل العالم، حيث يوجد 40 لجنة حماية في الضفة الغربية، و8 لجان في نابلس.

وأضاف ان الحملة انطلقت في محافظة نابلس بدء من بلدة تلفيت، معربا ان امله ان تنجح هذه الحملة والاستمرار والتعقيم بشكل مباشر والتثقيف من اجل عدم انتشاره في المحافظة وفي فلسطين

 

وقال محمود أبو عيشة، رئيس المجلس القروي" نشارك اليوم في حملة مع إخواننا في الإغاثة الزراعية التي تشكلت بالتعاون بين المجلس القروي والإغاثة الزراعية".

واكد أبو عيشة ان الحملة ستستمر طيلة الأيام القادمة بمساعدة ومساندة السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل خدمة أبناء الوطن.

 

وشكر أبو عيشة الإغاثة الزراعية والطاقم المتواجد على ما قدموه من مواد تعقيمية للمجلس.

 

في نفس السياق، قال مسؤول ملف لجان الحماية المجتمعية في الإغاثة الزراعية، أسد الكردي، ان الإغاثة أطلقت اليوم حملتها الأولى لمكافحة وباء فايروس "كورونا" في بلدة تلفيت، وذلك ضمن الحملة التي تنفذها الإغاثة في محافظة نابلس والتي تستهدف القرى والتجمعات التي تعمل فيها الإغاثة الزراعية، وذلك من خلال التعاون مع لجان الحماية المجتمعية.

واكد ان الإغاثة الزراعية خلال السنوات السابقة عملت على تأسيس لجنة حماية في هذه التجمعات، لمواجهة مثل هذه المخاطر الطبيعية والبشرية  لا سيما ذلك الوباء العالمي الذي يهدد مصير المواطنين سيما  في الأراضي الفلسطينية .

ونوه ان الإغاثة ستستمر في الحملة وستشمل قرى اخرى مثل بيت فوريك، بيت دجن، قريوت، وبرقا، والفروش، إضافة الى مناطق أخرى تعمل معها المؤسسة  مشاريعها وضمن لجان الحماية المجتمعية، الذي شكلتها الإغاثة الزراعية في السنوات الماضية، والتي تساعد المجتمعات في الحد من المخاطر والكوارث الطبيعة والبشرية

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017