الرئيسية / English
"الليكود" يقدم مشروعي قانون لضم الضفة واعدام الأسرى الفلسطينيين
تاريخ النشر: الأربعاء 18/03/2020 15:23

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
تقدم حزب "الليكود" اليميني، برئاسة رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، بمشروعي قانون لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية المحتلة، وفرض عقوبة الإعدام على أسرى فلسطينيين، متهمين بقتل إسرائيليين.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الأربعاء، إن رئيس كتلة " الليكود" في البرلمان الإسرائيلي، ميكي زوهر، قدم مشروعي القانون إلى الـ "كنيست".

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف "الليكود" من هذه الخطوة هو "إحراج" كل من حزب "أزرق - أبيض"، برئاسة بيني غانتس، وحزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان عشية الحديث عن إمكانية تشكيل غانتس لحكومة ضيقة، بدعم من القائمة المشتركة (وهي تحالف 4 أحزاب عربية بالكنيست).

وذكرت أن حزب "إسرائيل بيتنا" كان هو من بادر في السابق، إلى طرح مشروع قانون لفرض عقوبة الإعدام على أسرى فلسطينيين متهمين بقتل إسرائيليين.

ونقلت في هذا الصدد عن زوهر قوله: "دعونا نرى هذا التعاون الرائع بين القائمة المشتركة وإسرائيل بيتنا، وأزرق أبيض، سنرى كيف يعمل معا أولئك الذين يعارضون دولة إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية وأعضاء أزرق أبيض وليبرمان، هل سنراهم يعارضون هذه التشريعات لإرضاء أصدقائهم الجدد من القائمة المشتركة؟".

يذكر أن مشاريع القوانين في البرلمان الإسرائيلي ، تمر عادة بعدة لجان قبل اعتمادها من خلال التصويت بثلاث قراءات في الهيئة العامة للـ "كنيست".
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017