الرئيسية / الأخبار / دولي
استطلاع فيس بوك لتحديد مصادر الأخبار الموثوقة سؤالين فقط
تاريخ النشر: الخميس 19/03/2020 09:47
استطلاع فيس بوك لتحديد مصادر الأخبار الموثوقة سؤالين فقط
استطلاع فيس بوك لتحديد مصادر الأخبار الموثوقة سؤالين فقط

كشف موقع buzzfeed الأمريكى عن طبيعة الاستطلاعات التى يجريها موقع فيس بوك مع المستخدمين لتحديد مصادر الأخبار التى يثقون بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تهدف إلى تقييم وسائل الإعلام الجديرة بالثقة، وكانت المفاجأة هى أن تلك الاستطلاعات مكونة من سؤالين فقط.

 

الأول هو "هل تعرف المواقع التالية؟"، ويقدم خيارين "نعم ولا"، والسؤال الثانى "إلى أى مدى تثق فى تلك الموقع؟"، والخيارات المتاحة هى Entirely، و A lot، وSomewhat، و Barely، وNot at all.

 

وعرض هذا الاستطلاع الشبكة الاجتماعية العملاقة لانتقادات واسعة من قبل الصحفيين، حيث قالت مراسلة بلومبرج "سارة فرير" إن هذه الأسئلة ضعيفة للغاية ولا يمكن من خلالها تحديد درجة مصداقية الموقع، أما محرر صحيفة الجارديان "ديف إيرلى" قال إن هذا الاستطلاع مزحة ولا يمكن أن يكون حقيقى.
وأكد المتحدث باسم فيس بوك أن هذا هو الإصدار الوحيد للمسح الخاص بمصداقية المواقع، وأكد أيضا أن الأسئلة أعدتها الشركة نفسها وليس من طرف خارجى، كما دافع "آدم موسرى" رئيس News Feed فى فيس بوك عن التغيير، وكتب أن الاستطلاع مناسب، وسيعمل فيس بوك على تتبع ما يقرأه الناس وخطوات أخرى لتحديد المواقع الإخبارية الجديرة بالثقة.

 

جدير بالذكر أن فيس بوك يأخذ تلك الخطوات تجاه المحتوى الإخبارى، بعد الهجوم الذى تعرض له بسبب تمكين التلاعب الأجنبى بالانتخابات الأمريكية، ما أدى إلى ظهور أخبار مزيفة، وهذه الجهود الأخيرة للتخفيف من المخاوف الخاصة بتحول فيس بوك لمصدر للأخبار الكاذبة.
المصدر: عرب48 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017