الرئيسية / English
الجزائر: الشرطة تحجر على عروسين خلال حفل الزفاف
تاريخ النشر: الجمعة 20/03/2020 16:44
الجزائر: الشرطة تحجر على عروسين خلال حفل الزفاف
الجزائر: الشرطة تحجر على عروسين خلال حفل الزفاف

أعد ثنائي جزائري العدة لعقد قرانهما وكانا يهمان بتبادل المحابس، لكن فرحتهما لم تكتمل بعدما دخل شرطيون قاعة الاحتفال وأنهوا المراسم على خلفية انتهاك تدابير مكافحة فيروس كورونا قبل وضع العروسين في الحجر الصحي.

ووقعت هذه الحادثة في مدينة عنابة على بعد 600 كيلومتر شرق الجزائر العاصمة، حيث دخلت قوات الأمن قاعة للحفلات بعدما تلقت إخطارا من سكان محليين، وفق وسائل إعلامية ومنشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان يُفترض أن تكون هذه القاعة مغلقة منذ يوم الاثنين 16/3 تطبيقا لتدابير وقائية اتخذتها السلطات الجزائرية في الأيام الأخيرة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وسائل إعلامية أن جميع الأشخاص الذين كانوا حاضرين في حفل الزفاف أودعوا في الحجر الصحي.

وسجلت الجزائر تسع وفيات جراء فيروس كوفيد - 19 حتى يوم الجمعة 20/3 من أصل 90 حالة مؤكدة، بحسب وزارة الصحة الجزائرية.

وأعلنت الجزائرمساء الخميس 19/3 أنها اتخذت تدابير جديدة لتطويق انتشار الوباء، ما يشمل خصوصا إغلاق المقاهي والمطاعم في المدن الكبرى اعتبارا من يوم الأحد 22/3.

وكانت السلطات الجزائرية قد أغلقت في الأيام الأخيرة أماكن التجمعات بينها قاعات الحفلات، كما منعت أي تظاهرات وعلقت حركة الملاحة الجوية والبحرية الدولية.

ولحفلات الزفاف أهمية كبيرة في الحياة العائلية والاجتماعية في بلدان المغرب العربي حيث تنفق العائلات أموالا طائلة خلالها ويحضرها عدد كبير.

المصدر: مونت كارلو الدولية  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017