الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
400 مصاب إسرائيلي جديد بفيروس الكورونا في يوم واحد
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/03/2020 06:19
400 مصاب إسرائيلي جديد بفيروس الكورونا في يوم واحد
400 مصاب إسرائيلي جديد بفيروس الكورونا في يوم واحد

القدس المحتلة - ترجمة صفا
أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال مساء الاثنين، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس الكورونا إلى 1,442 مصابا وذلك بعد إصابة 371 إسرائيليا خلال ال24 ساعة الماضية وهو أعلى رقم يومي مسجل.

وجاء في بيان للوزارة بأن 29 من المصابين بحالة خطيرة ويخضعون للتخدير الكامل والتنفس الصناعي ومن بينهم شاب في الـ 45 من العمر دون أي أمراض سابقة.

كما بينت المعطيات أن 40 من المصابين وصفت إصابتهم بالمتوسطة ويعالجون في المستشفيات، بينما تماثل 41 للشفاء، ووصفت إصابة البقية بالطفيفة وأن 540 منهم يتواجدون في العزل المنزلي، بينما يعالج 126 في المستشفيات.

وفي السياق حذر مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلي "بار سيمان توف" في حديث مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الليلة من أن تسارع العدوى بالفيروس مقلق جداً ويذكر ببداية المرض في إيطاليا وبالتالي فقد تقرر النظر في تشديد جديد للإجراءات.

وذكرت القناة "12" العبرية أنه تقرر خلال جلسة عقدت مساء اليوم بين نتنياهو وممثلين عن الوزارات المختلفة تعطيل المواصلات العامة بشكل كامل وإغلاق جميع المحلات عدا محلات الأغذية، في حين ستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ بعد إقرارها من الحكومة قريباً.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017