الرئيسية / الأخبار / فلسطين
قيس عبد الكريم : الاحتلال لم يقدم أي اجابات مقنعة على أي من مطالب شعبنا ومقاومته
تاريخ النشر: الجمعة 15/08/2014 20:05
قيس عبد الكريم : الاحتلال لم يقدم أي اجابات مقنعة على أي من مطالب شعبنا ومقاومته
قيس عبد الكريم : الاحتلال لم يقدم أي اجابات مقنعة على أي من مطالب شعبنا ومقاومته

 وصل الى بيروت نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعضو الوفد الفلسطيني الموحد في المفاوضات غير المباشرة الرفيق قيس عبد الكريم (ابو ليلى) قادما من القاهرة. وقد كان في استقباله الرفيقان علي فيصل عضو المكتب السياسي واركان بدر عضو اللجنة المركزية والسفير الفلسطيني في لبنان اشرف دبور. حيث اطلع الوفد من الرفيق قيس عبد الكريم على مجريات المفاوضات غير المباشرة مع العدو الاسرائيلي وما وصلت اليه.. 

وكان قيس عبد الكريم قد قال في مقابلة تلفزيونية ان الجانب الاسرائيلي لم يقدم حتى هذه اللحظة أي اجابات مقنعة او مجزية على أي من مطالب شعبنا ومقاومته، مشيرا ان الاجوبة الاسرائيلية تدور في نفس الحلقة المفرغة التي عنوانها تنظيم حصار غزة وليس رفعه وهذا امر مرفوض فلسطينيا وكل ما يقال عكس ذلك ليس له علاقة بالحقيقة.
وقال ابو ليلى ان المفاوضات اذا تناولت الجوانب الرئيسية وكان هنالك جدية من قبل الجانب الاسرائيلي في ايجاد حلول لها فهذا يمكن ان يفتح عل اتفاق لتجديد الهدنة او غير ذلك ، وان لم يكن فان الجانب الاسرائيلي هو الذي يتحمل المسؤولية عما يترتب على ذلك من نتائج بسبب تعنته، معتبرا ان عدم التوصل لاتفاق في القاهرة يعني ان الاحتلال قرر استمرار العدوان على شعبنا في قطاع غزة، مشددا ان استمرار العدوان يعني استمرار المقاومة لصد هذه وللدفاع عن ابناء شعبنا.. وان المقاومة معنية بالدفاع عن شعبها وبالتصدي لاي عدوان اسرائيلي محتمل وبالتالي الرد على اي خرق اسرائيلي للتهدئة..
وتابع ابو ليلى ان في حال رفض الاحتلال الاستجابة للمطالب الفلسطينية المحقة فان كل الخيارات مفتوحة ومنها استمرار الصمود والمقاومة لصد العدوان ، وكذلك استمرار التحرك على الصعيدين العربي والدولي من اجل اعادة بناء الراي العام الدولي المناهض للعدوان واستمرار المعركة السياسية بما في ذلك التوجه الى المجتمع الدولي من اجل معاقبة اسرائيل على جرائمها . 
كما اعتبر بان وجود الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة دلالة منه على الرغبة في الوصول الى حل للازمة الناتجة عن العدوان يؤدي لوقف العدوان وفك الحصار، مشددا ان هذه المعركة التفاوضية هي جزء من المعركة العامة التي يخوضها شعبنا ضد العدوان ونحن صامدون في هذه المعركة التفاوضية كما وشعبنا صامد في معركته بصد العدوان، وبالتالي فان ما عجزت اسرائيل عن اخذه في ميدان العدوان لن تستطيع اخذه بالمفاوضات.. 
وتوجه ابو ليلى بتحية الاعتزاز من الشعب الفلسطيني في قطاع غزه على صموده والشعب الفلسطيني في الضفة ومناطق اللجوء والشتات الذين هبوا متضامنين مع ابناء شعبهم مؤكدين وحدة الدم والهدف والقضية، داعيا الى استمرار التحركات الجماهيرية التي تعطي الوفد الفلسطيني الموحد في القاهرة وفصائل المقاومة الكثير من رسائل الصمود والثبات عند المطالب التي توحد الشعب وفصائله المقاومة حولها..
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017