الرئيسية / الأخبار / فلسطين
زكاة نابلس المركزية تدعو إلى تعجيل دفع الزكاة والصدقات لمواجهة تداعيات فيروي كورونا
تاريخ النشر: الثلاثاء 31/03/2020 09:05
زكاة نابلس المركزية تدعو إلى تعجيل دفع الزكاة والصدقات لمواجهة تداعيات فيروي كورونا
زكاة نابلس المركزية تدعو إلى تعجيل دفع الزكاة والصدقات لمواجهة تداعيات فيروي كورونا

نابلس
دعت لجنة زكاة نابلس المركزية، إلى تعجيل دفع الزكوات والصدقات لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا. وقال الدكتور محمد حسونه، القائم بأعمال اللجنة أن ما يعيشه مجتمعنا الفلسطيني من حالة طوارىء يتطلب من أصحاب الاموال والاحسان الاسراع في تقديم زكاة اموالهم والصدقات، حتى يتم مساعدة المتضررين من حالة الطوارىء وهم كثر. من جانبه قال ماهر الرطروط، مدير مدارس اكاديمية القران الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية أن اللجنة جزء من لجنة الطوارىء في محافظة نابلس، والتي تشرف على حالة الطوارىء في المحافظة، وبالتالي هي تعمل جنبا إلى جنب للتقليل من تداعيات الحالة الراهنة.
ونوه إلى أن اللجنة مباشرة وبالتشاور مع أصحاب الاختصاص دعت إلى تعجيل دفع مال الزكاة والصدقات، وخاطب كل الداعمين لها لمساعدة الاسر المتعففة والايتام.
وقال أن اللجنة أطلقت عدة مبادرات منها تكاتف الخير وحملة خمسة بخمسة بخمسة، وتم مخاطبة كل شرائح المجتمع بكفالة اسرة متعففة لخمسة أيام بقيمة 50 دينارا، عبر
توفير احتياجات كل اسرة بعشرة دنانير باليوم الواحد، ودعوة خمسة أصدقاء آخرين لعمل نفس الشيء, وهنا يتحقق التكافل.
وقال الدكتور علي السرطاوي، المحاضر في كليتي الشريعة أن عمل الخير من مقاصد الشريعة وحثت عليه لان مسؤولية المجتمع تكافلية تكاملية ، فلابد من كل فرد القيام بالواجبات إلى جانب الصدقات للتقرب إلى الله. واعتبر تفريج كرب الناس من أفضل العبادات ، داعيا إلى البحث عن المؤسسات التي تعمل في هذا المجال الخيري وتقديم العون من بينها زكاة نابلس ومستوصف نابلس الطبي التابع لها، الذي يعمل على مساعدة المحتاجين للعلاج من باب الصدقة. كما دعا الدكتور أحمد الهندي المدير التنفيذي لمجمع نابلس الطبي إلى تضافر كل الجهود لمواجعة الوباء، من بينها تقديم الصدقات لشراء أجهزة طبية لتقديم الخدمة لمن يحتاجها في مثل هذه الظروف.
ووجه الشيخ أحمد شوباش مفتي محافظة نابلس إلى الاسراع في دفع الزكاة والصدقات في مثل هذه الظروف الصعبة، معتبرا ذلك من اعمال الخير والاحسان التي يباركها الله.

 

للتواصل
لجنة زكاة نابلس المركزية تدعوكم إلى تعجيل إخراج مال الزكاة لتقوم بايصاله لمستحقيه. للتواصل 00970594696989
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017