الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ابو ليلى يكشف عن نتائج الاجتماع الأخير بين الوفد الفلسطيني الموحّد والجانب المصري
تاريخ النشر: الأثنين 18/08/2014 13:48
ابو ليلى يكشف عن نتائج الاجتماع الأخير بين الوفد الفلسطيني الموحّد والجانب المصري
ابو ليلى يكشف عن نتائج الاجتماع الأخير بين الوفد الفلسطيني الموحّد والجانب المصري

 قال قيس عبد الكريم عضو الوفد الفلسطيني الموحّد نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية المفاوض في القاهرة إن اجتماع الوفد مع الجانب المصري مساء الأحد "لم يصل إلى نتائج حاسمة" بشأن المفاوضات للوصول إلى هدنة دائمة في غزة.

وأرجع عبد الكريم سبب ذلك إلى "تعديلات الجانب الإسرائيلي على الورقة المصرية والتي تشمل مقترحات لوقف إطلاق النار بشكل نهائي".

وفي تصريح خاص للأناضول عقب انتهاء لقاء الوفد الفلسطيني الموحّد مع الجانب المصري، مساء الأحد، أضاف عبد الكريم "اجتماعنا مع الجانب المصري دائماً يكون إيجابياً لكن اليوم لم يكن هناك نتائج حاسمة، وذلك بسبب التعديلات الإسرائيلية على الورقة المصرية، وهي تعديلات سيئة وسلبية وغير مقبولة للجانب الفلسطيني.

وحول سبب وصف التعديلات بأنها سيئة أوضح مضيفا "السبب في ذلك هو التركيز على مطلب إسرائيل السابق، وهو نزع سلاح المقاومة".

ورداً على سؤال ما إذا كان هناك أسباب أخرى شملتها التعديلات أدت إلى عدم قبول الجانب الفلسطيني بها قال عضو الوفد الفلسطيني الموحّد "حديثهم عن نزع سلاح المقاومة، كافياً لئن تكون تعديلات غير مقبولة".

وبشأن ما إذا كان الجانب المصري طرح اليوم تمديد الهدنة المقرر أن تنتهي نهاية اليوم الإثنين قال عبد الكريم: "ليس هناك قضية من هذا النوع تم طرحها اليوم".

والتقى الوفد الفلسطيني الموحّد مساء امس مع المسؤولين المصريين في اجتماع استغرق قرابة الساعتين والنصف من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووفق عضو الوفد الفلسطيني ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الوفد الموحّد، فإنه المناقشات ما تزال مستمرة، وإنه من المقرر عقد اجتماعات أخرى، مع الجانب المصري لاستكمال المفاوضات.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017