memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة واندلاع مواجهات واعتقالات - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة واندلاع مواجهات واعتقالات
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/08/2014 06:39
الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة واندلاع مواجهات واعتقالات
الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة واندلاع مواجهات واعتقالات

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة تل قضاء نابلس، وداهمت عدة منازل واعتقلت شابا، وأفاد  أحمد زيدان الناشط الشبابي في تل أن قوة للاحتلال اقتحمت البلدة من مدخلها الشرقي بأربعة جيبات إسرائيلية، وعند وصولها للقرية توجهت إلى منزل موسى الهندي وقامت بمحاصرته، وبعد ذلك قامت باقتحامه والقيام بتفتيشه وعاثوا فيه دمارا وخرابا.

 

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الشاب محمد موسى الهندي (22 عاما) عند اقتحام منزله، وأثناء اقتحام المنزل دارت مواجهات بين شبان القرية وقوات الاحتلال استمرت حتى انسحاب القوة.

 

من جانب متصل اقتحمت  قوة للاحتلال  قرية اوصرين جنوب نابلس، واعتقلت رابح رسلان عديلي (17 عاما)، وأحمد جمال عديلي (19عاما)، كما تعرضت بلدة برقة للاقتحام  ومداهمة منزل المواطن أحمد عزت دغلس، والذي تم اعتقاله على حاجز طيار قرب بلدة سبسطيه مساء أمس.

 

 أما في بيت لحم فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم شغيبات من بيت ساحور، ومحمد حمامرة من حوسان، فيما شهد مخيم عايدة مواجهات متفرقة.

 

وكان مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم قد شهد مواجهات عنيفة منذ صباح الاثنين وحتى ساعات المساء الأولى بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم قرب منطقة المفتاح، وأفاد شهود عيان بأن عشرات الشبان والمواطنين تصدوا لقوات الاحتلال خلال اقتحامهم للمخيم، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت بكثافة ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

 

كما جرفت قوات الاحتلال أراضٍ زراعية تعود لعدد من المواطنين في مدينة بيت لحم وسلّمت آخرين إخطارات بهدم منازلهم.

 

وأفادت مصادر محلية في قرية الولجة غرب بيت لحم بأن دوريات للاحتلال والإدارة المدنية اقتحمت البلدة، وقامت بتصوير عدد من منازل المواطنين.

 

وأفاد شهود عيان أن جرافات الاحتلال هدمت بيتاً زراعياً في القرية يعود للمواطن عبد الفتاح عبد ربه دون سابق إنذار.

 


وفي بلدة حوسان المجاورة سلّمت قوات الاحتلال إخطارات بهدم منزلين بحجة عدم الترخيص، وأفادت مصادر محلية بأن المنازل تعود للمواطنين محمد صالح حمامرة ومحمد عبد الحميد حمامرة.

وفي سياق متصل قامت جرافات الاحتلال بتجريف أراضٍ زراعية وخلع أشجار زيتون تعود لعدد من المواطنين شمال مدينة بيت ساحور بالقرب من السياج الفاصل المؤدي لجبل أبو غنيم ومستوطنة أبو غنيم "هارحوما".

 

 كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة جنوب طوباس، منتصف الليلة، وشنت حملة تفتيش واعتقالات، حيث اعتقلت مجموعة من الشبان عرف منهم حتى اللحظة محمد صلاح عليان، وصخر ومظفر الشافعي، كما اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان استخدم خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وما زالت المواجهات مستمرة.

 

المزيد من الصور
الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة واندلاع مواجهات واعتقالات
الاحتلال يقتحم بلدات بالضفة واندلاع مواجهات واعتقالات
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017